برعاية

لماذا لا يخسر جسمك الدهون بسهولة؟

لماذا لا يخسر جسمك الدهون بسهولة؟

هناك العديد من العوامل التي تلعب دور مهم في عدم خساره جسمك للدهون، وهناك بالتحديد 10 اسباب وراء بطء التقدم في التمارين، والتي تمنعك من تحسين النتائج الخاصه بك لانقاص الوزن.

1)  بعض الناس تنظر للطعام بعيونها فقط، دون ان تفحص كميه الدهون والكربوهيدرات والبروتين الذي تحصل عليه من خلال ذلك الطعام، فتستهلك العديد من السعرات الحرارية دون ان تلاحظ ذلك، ما يعني زياده في الوزن.

2)  صحيح ان البروتين له مهام محدده في بناء الانسجه العضليه، الا ان البعض يحصل علي البروتين دون حساب ما يؤدي الي انخفاض الاستهلاك الكلي للسعرات الحراريه.

3)  الحصول علي راحه امر ضروري لبناء العضلات والحصول علي جسم سليم ولكن لابد ان تكون تلك الراحه عقب التمارين الرياضية وهضم الطعام، فلا تاكل وقبل حرق السعرات الحراريه تنام، فهو يزيد السعرات الحراريه في الجسم ويضاعفها.

4)  تناول المكسرات والمغذيات الدقيقه يمنح الجسم درجه عاليه من السعرات الحراريه والسكريات، فلا تنجرف وراء تلك البذور والمكسرات فهي مصدر عالي للكثافه من السعرات الحراريه.

5)  تتجنب الكثير من التمارين الرياضيه نظرا لصعوبتها او شعورك بالملل من تكرارها سواء علي مستوي التكرارات او مستوي المجموعات او صعوبه حمل الاوزان، يجب عليك تحدي نفسك والخروج باقصي قدر من الاستفاده من التمارين.

6)  الافراط في التمارين الهوائيه دون التمارين التي تعتمد علي الاوزان، فيجب عليك تضمين البرنامج التدريبي الخاص بك بعض تمارين الاوزان مع وجود فواصل زمنيه مناسبه.

7)  زياده انتاج هرمون الكورتيزول "هرمون الالم" وهو يعمل علي زياده الدهون في الجسم، حتي لو كان النظام الغذائي او التدريب مثالي.

8)  عدم الحصول علي قدر كافي من النوم اثناء الليل وهو ما يعمل علي انقاص حساسيه الانسولين، وهو ما يؤدي بالتبعيه الي ان يكون جسمك اكثر عرضه لتخزين الدهون، فيجب ان تحصل علي 7 ساعات من النوم كحد ادني.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا