برعاية

فيورنتينا يستعيد المركز الخامس ويحجز مكانه بالدوري الأوروبي

فيورنتينا يستعيد المركز الخامس ويحجز مكانه بالدوري الأوروبي

استعاد فيورنتينا المركز الخامس اثر فوزه علي مضيفه باليرمو 3-2 اليوم الاحد في المرحله الـ37 قبل الاخيره من الدوري الإيطالي لكره القدم.

ولم يتاخر رد باليرمو عن طريق الكرواتي ماتو يايالو بتسديده بعيده المدي (26)، لكن الدولي السابق ألبرتو جيلاردينو اعاد التقدم للضيوف مستفيدا من كره التشيلي ماتياس فرنانديز (33).

وفي الشوط الثاني، ادرك لوكا ريغوني التعادل الثاني لباليرمو بعدما نفذ الكوستاريكي جانكارلو غونزاليز ركله ركنيه تابعها الاول في شباك حارس فيورنتينا البرتغالي نيتو (69).

واعاد المدافع الاسباني البديل ماركوس الونسو الاعتبار لفيورنتينا بعد ركله حره وتمريره راسيه من جيلاردينو استثمرها الاول ووضع الكره في الشباك مسجلا الهدف الثالث والفوز(78).

ورفع فيورنتينا رصيده الي 61 نقطه وتقدم بفارق نقطتين علي جنوي الذي تغلب علي ضيفه انتر ميلان بالنتيجه نفسها (3-2) امس في الافتتاح.

وضمن فيورنتينا وجنوي مرافقه نابولي الذي خسر امس ايضا امام يوفنتوس المتوج بطلا للمره الرابعه علي التوالي 1-3، البطاقات الثلاث المؤهله الي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) قبل المرحله الاخيره من البطوله.

من جانبه، فشل سمبدوريا في كسب رهانه علي اوروبا وخرج من المنافسه بعدما فرط بنقطتين ثمينتين اثر تعادله مع مضيفه امبولي 1-1 فبقي في المركز السابع غير المؤهل الي هذه المسابقه الاوروبيه برصيد 55 نقطه.

وسافر سمبدوريا الي ملعب كارلو كاستيليني علي امل العوده بثلاث نقاط شبه مضمونه تدخله مجددا حلبه الصراع الاوروبيه، الا ان رجال المدرب الصربي سينيسا ميهايلوفيتش اكتفوا بالتعادل السادس عشر هذا الموسم وكان بطعم الخساره حيث توسع الفارق بينهم وبين فورنتينا قبل مرحله من نهايه البطوله.

وتعادل بارما صاحب المركز العشرين الاخير والهابط الي الدرجه الثانيه مع ضيفه هيلاس فيرونا بهدفين لانطونيو نوتشيرينو (21) والبرتغالي سيلفستري فاريلا (36) مقابل هدفين للدولي السابق لوكا طوني (42 من ضربه راس و80 من ركلة جزاء).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا