برعاية

تلميذ مورينيو يتحدى حلم الكناري في "المباراة الأغلى في العالم"

تلميذ مورينيو يتحدى حلم الكناري في "المباراة الأغلى في العالم"

يستقبل ملعب ويمبلي مساء الاثنين "المباراه الاغلي في عالم كره القدم" حين يلتقي نورويتش سيتي مع ميدلسبروه في نهائي ملحق الصعود للدوري الانجليزي الممتاز موسم 2015-2016.

بعد تاهل بورنموث وواتفورد للدوري الممتاز، سيكمل احد فريقي نورويتش سيتي وميدلسبروه ثلاثي الصاعدين والذي سيحل محل انديه هال سيتي، بيرنلي وكوينز بارك رينجرز التي هبطت للدرجه الاولي.

النهائي الذي يعرف باسم "المباراه الاغلي في عالم كره القدم" يتيح للفائز به دخلاً يتجاوز 120 مليون جنيه أسترليني، وهي فارق العوائد التسويقيه والتليفزيونيه بين اللعب في الدرجه الاولي والدوري الممتاز.

نورويتش سيتي حل ثالثاً في الدوري برصيد 86 نقطه وبفارق نقطه واحده عن ميدلسبروه الذي كان رابعاً.. وفي نصف نهائي الملحق تفوق نورويتش علي ابسويتش تاون بالتعادل ذهاباً بهدف لكل منهما ثم الفوز اياباً بثلاثه اهداف لهدف، فيما تفوق ميدلسبروه علي برنتفورد ذهاباً واياباً بهدفين لهدف وبثلاثيه نظيفه.

الفريقان التقيا مرتين بالدوري هذا الموسم، وحقق ميدلسبروه الفوز فيهما، في نورويتش بهدف وحيد ثم علي ملعبه برباعيه دون مقابل.

وهذه هي المره الثانيه لكل منهما التي يلعب فيها نهائي الملحق المؤهل للدوري الممتاز، اذ سبق ان خاض نورويتش سيتي نهائي الملحق في عام 2002 امام برمنجهام سيتي لكنه خسر يومها بركلات الترجيح ليبقي بالدرجه الاولي.

اما ميدلسبروه فخاض نهائي الملحق في عام 1988 امام تشيلسي فريق الدوري الممتاز وقتها، الا ان اللوائح كانت تقضي بمشاركه الفريق الرابع من اسفل الترتيب في دور الملحق. وعبر مباراتي ذهاب وعوده كما كان الحال وقتها فاز ميدلسبروه علي تشيلسي 2-1 في المجموع ليتاهل للدوري الممتاز.

نورويتش سيتي الذي يعرف باسم "الكناري" نسبه لملابسه الصفراء والخضراء يدخل المباراه بقياده مديره الفني الاسكتلندي الشاب اليكس نيل.

نيل ذو الـ33 عاماً كان مدرباً ولاعباً لفريق هاملتون الاسكتلندي في العامين الماضيين، وقاده للتاهل للدوري الاسكتلندي الممتاز، قبل ان ينتقل لتدريب نورويتش في يناير الماضي ليقود الفريق نحو نهائي الملحق.

وفي حاله عودته سيكون نورويتش سيتي قد قضي موسماً وحيداً بالدرجه الاولي قبل ان يصعد مجدداً للممتاز، وفي سبيل ذلك يستعين بطل كاس الرابطه مرتين (1962 و1985) بجهود لاعبين مميزين مثل الحارس جون رودي والمهاجم كاميرون جيروم والسويدي مارتن اولسون.

اما ميدلسبروه والذي يعرف باسم "بورو" تدليلاً لاسم الفريق فيقوده فنياً الاسباني ايتور كارانكا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا