برعاية

جائزة موناكو الكبرى: اعتذار من مرسيدس إلى هاميلتون

جائزة موناكو الكبرى: اعتذار من مرسيدس إلى هاميلتون

اعتذر فريق مرسيدس من سائقه البريطاني لويس هاميلتون حامل اللقب بعد ان تسبب بحرمان الاخير من الفوز بجائزه موناكو الكبري، المرحله السادسه من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد التي اقيمت امس الاحد.

وكان هاميلتون في طريقه الي تحقيق فوزه الثاني في الاماره، بعد ذلك الذي حققه عام 2008 مع ماكلارين حين واصل طريقه حتي الفوز باللقب العالمي في موسمه الثاني فقط في سباقات الفئة الأولى، اذ تصدر السباق من البدايه وكان قريبا جدا من فوزه الرابع لهذا الموسم من اصل سته سباقات قبل ان تدخل سياره الامان في اللفه 64 (من اصل 78) بعد حادث اصطدام بين البلجيكي ماكس فيرشتابن (تورو روسو) والفرنسي رومان غروجان (لوتوس).

وقرر فريق مرسيدس ادخال هاميلتون في ظل وجود سياره الامان من اجل استبدال اطاراته، ما سمح لزميله الالماني نيكو روزبرغ الذي كان ثانيا من التواجد امامه كما حال سائق فيراري الالماني سيباستيان فيتل ثم حافظ الاخيران علي مركزيهما بعد استئناف السباق ليكتفي بطل العالم بالمركز الثالث بعد ان كانت النقاط الـ25 في جعبته.

ولدي سؤاله عما حصل في حظيره الفريق الالماني لدي دخول سياره الامان قبل 14 لفه علي نهايه السباق، اجاب مدير مرسيدس موتورسبورت توتو وولف قائلا: "ماذا حصل بحق الجحيم؟ هذا هو السؤال الذي يطرح نفسه. الجواب ببساطه هو اننا اخطانا في حساباتنا. اعتقدنا اننا نملك بما فيه الكفايه من الفارق عندما دخلت سياره الامان وحين كان لويس خلفها".

وواصل "الحسابات كانت خاطئه بكل بساطه، هذا ما حصل. في موناكو لا يوجد جهاز تحديد المواقع (جي بي اس) وهذا ما يجعل العمليه اكثر صعوبه، لهذا السبب اخطانا عندما تحولنا من سياره الامان الافتراضيه (التي تنذر السائقين قبل الدخول الفعلي لسياره الامان) الي سياره الامان".

وتابع "ذهبت اليه (الي هاميلتون) وسط المعمعمه وقلت له +اعتذر عما حصل، الفريق اخطا+. الامور جيده بيننا".

واعترف وولف بان فريقه قام بالمخاطره رغم ادراكه بصعوبه التجاوز في موناكو، وذلك لانه توقع بان يدخل فيتل ايضا الي مراب فريقه من اجل استبدال اطاراته خلال تواجد سياره الامان وهذا ما لم يحصل، مشيرا ايضا الي ان رئيس مجموعه دايملر ديتر زيتشيه لم يكن راضيا ايضا عما حصل مع هاميلتون في سباق الاماره.

وقال بهذا الصدد: "لم يكن سعيدا علي الاطلاق بما حصل في هذه الوضع بالذات. نملك سائقا يتصدر بطوله العالم بشخص لويس، وهناك نيكو الذي يسابق اليوم كالسائق رقم 2. لويس قائد رائع، سائق رائع وانا متاكد من انه يتفهم امكانيه ارتكابنا الاخطاء احيانا، وهذا ما حصل. صدقوني، لا يوجد هناك اي مفاضله في هذا الفريق لاي سبب كان".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا