برعاية

دروغبا- جيرارد... شتّان بين الوداعين

دروغبا- جيرارد... شتّان بين الوداعين

احتفل تشيلسي باللقب الغالي بافضل طريقه ممكنه من خلال فوزه علي ضيفه سندرلاند 3-1 في المرحله الثامنه والثلاثين الاخيره من الدوري الانكليزي الممتاز التي شهدت فوز مانشستر سيتي وارسنال الثالث وتاهل توتنهام الي دور المجموعات من "يوروبا ليغ".

وانهي تشيلسي موسمه باربع خسارات فقط في مختلف المسابقات، وهو ادني معدل منذ انشاء البرميير ليغ في موسم 1992، ليتخطي رقم خسارات مانشستر يونايتد البالغ 5 في 1999.

وشهدت المباراه وداع المهاجم العاجي المخضرم ديدييه دروغبا الذي شارك اساسياً قبل ان يخرجه المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في الدقيقه 28 حيث حمل علي اكتاف زملائه قبل ان يترك مكانه للاسباني دييغو كوستا الذي نجح بعد ثوان في تعديل النتيجه من ركلة جزاء (37)، وذلك بعد ان افتتح الضيوف التسجيل براسيه الاسكتلندي ستيفن فيلتشر (26).

وفي الشوط الثاني، فرض البديل الاخر الفرنسي لويك ريمي نفسه نجم المباراه بتسجيله هدفي التعادل والفوز في الدقيقتين 70 و88.

علي "ستاد بريطانيا"، ودع القائد جيرارد فريقه ليفربول باسوا طريقه وذلك بعد ان مني "الحمر" باسوا هزيمه لهم في دوري الاضواء منذ نيسان/ابريل 1963 (خسروا امام توتنهام 2-7) وجاءت علي يد مضيفهم ستوك سيتي 1-6.

وحسم ستوك سيتي فوزه علي ليفربول في الشوط الاول بعد ان دك شباك الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه بخمسه اهداف تناول عليها السنغالي مامي بيرام ضيوف (22 و26) وجوناثان وولترز (30) وتشارلي ادم (41) والفرنسي ستيفن نزونزي (45)، قبل ان يقلص جيرارد نفسه الفارق (70) لكن زميله السابق في "الحمر" بيتر كراوتش اضاف السادس لاصحاب الارض في اواخر المباراه (86).

وهذه المره الاولي منذ انطلاق الدوري الممتاز التي تهتز فيها شباك ليفربول باربعه اهداف او اكثر في الشوط الاول والمره الاولي التي يحصل فيها هذا الامر في دوري الاضواء (الاولي او الممتازه) منذ ان خسر امام استون فيلا 1-5 ايضاً عام 1976.

ولم تكن هزيمه "الحمر" كارثيه رغم حجمها لكنهم سيضطرون الي خوض الملحق المؤهل الي دور المجموعات من مسابقه الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بعد تراجعهم الي المركز السادس لمصلحه توتنهام الذي تغلب بدوره علي القطب الازرق لليفربول ايفرتون علي ملعب الاخير بهدف لهاري كاين (24)، الا في حال تتويج ارسنال بلقب الكاس عوضاً عن استون فيلا ما سيمنح رجال المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودجرز بطاقه التاهل المباشر وساوثمبتون الذي خسر امام مانشستر سيتي الوصيف بهدفين لفرانك لامبارد (31) والارجنتيني سيرخيو اغويرو (88) هداف الدوري (26 هدفاً مقابل 21 لكاين)، بطاقه خوض الملحق.

علي "ستاد الامارات"، اكد ارسنال احقيته بالمركز الثالث المؤهل مباشره الي دوري أبطال أوروبا وتحضر جيداً للقاء استون فيلا السبت المقبل في نهائي الكاس، وذلك بعودته الي سكه الانتصارات، بعد هزيمتين وتعادلين في المراحل الثلاث السابقه، علي حساب ضيفه وست بروميتش البيون باكتساحه 4-1.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا