برعاية

24 مايو .. حدث في مثل هذا اليوم

24 مايو .. حدث في مثل هذا اليوم

عالم الرياضه دائماً يختزل الكثير من الارقام، الكثير من القصص الممتعه، بعضاً من الضحك، والكثير من الجمل الشهيره. مع صحيفه Sport360 نجمع كل ذلك في تقرير واحد يومي وممتع ومميز وشيق يلخص اهم ما حصل في الاسبوع.

مهاجم فرنسي سابق واحد افضل اللاعبين في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز واكثرهم مهاره، يتم اليوم عامه التاسع والاربعين. كانتونا لعب دور رئيسي في جعل مانشستر يونايتد من اقوي فرق انجلترا واوروبا منذ مطلع تسعينات القرن الماضي مما جعل جماهير اليونايتد يلقبونه بـ "الملك كانتونا".

كانتونا الشهير عرف عنه ايضاً بعض الحوادث المثيره للجدل اهمها ضرب احد المشجعين بحركه "كونغ – فو" خطيره عام 1995 مما تسبب في حرمانه من اللعب لمده 8 اشهر. بعيداً عن ذلك استطاع النجم الفرنسي حصد 4 القاب دوري إنجليزي ممتاز خلال 5 مواسم مع اليونايتد، كما حصد لقب كاس الاتحاد الانجليزي وكاس رابطه المحترفين في مناسبتين قبيل ان يعتزل اللعب عام 1997.

1979 – تريسي ماكجرادي، بطل دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين في مناسبتين، والمشارك في مباراه كل النجوم في 7 مناسبات.

1979 – فرانك مير، بطل العالم مرتين في الوزن الثقيل لاتحاد الفنون القتاليه المتنوعه، وحامل الرقم القياسي في عدد الانتصارات في فئته.

1990 – جوي لوجانو، ثاني اصغر سائق يتوج بطلاً لسباق دايتانو 500.

1995 – صابرينا فيجا، لاعبه جمباز امريكيه، توجت بطله للعالم في طوكيو عام 2011.

1964 – مقتل اكثر من 300 مشجع تابعوا مواجهه الارجنتين والبيرو والتي اقيمت في العاصمه ليما.

1989 – اي سي ميلان الايطالي يتوج بطلاً لدوري ابطال أوروبا (كاس الانديه البطله) للمره الثالثه بعد الفوز علي ستيوا بوخارست في المباراه النهائيه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا