برعاية

بطل «الليغا» يكتفي بنقطة في مهرجان اللقب الكبير

بطل «الليغا» يكتفي بنقطة في مهرجان اللقب الكبير

    اكتفي كل من برشلونه المتوج بطلا واتلتيكو مدريد الثالث وبطل الموسم الماضي بنقطه واحده بعد تعادل الاول مع ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 2-2، والثاني مع مضيفه غرناطه صفر-صفر امس (السبت) في المرحله ال38 الاخيره من الدوري الاسباني لكره القدم.

وتشارك انديه برشلونه وريال مدريد واتلتيكو مدريد مباشره في دوري ابطال أوروبا، ويخوض فالنسيا الادوار التمهيديه.

في المقابل، تاهل اشبيليه وفياريإل ألي الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ)، ويملك اتلتيك بلباو فرصه اللحاق بهما في حال فوزه بكاس اسبانيا علي حساب برشلونه في 30 الحالي.

وهبطت انديه غرناطه والميريا وقرطبه ليحل محلها ريال بيتيس بطل الدرجه الثانيه وخيرونا، وانحصر المركز الثالث بين اربع انديه هي علي التوالي سبورتينغ خيخون ولاس بالماس وبلد الوليد وسرقسطه قبل ثلاث مراحل من نهايه البطوله.

علي ملعب كامب نو وامام 89 الف متفرج، فرط برشلونه بفوز معنوي لا يقدم ولا يؤخر كان في متناوله بعدما تقدم بهدفين نظيفين سجلهما نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي وافتتحهما في وقت مبكر من ضربه راس اثر تمريره عرضيه من البرازيلي رافينيا (5).

وفي الشوط الثاني، مرر البرازيلي نيمار كره متقنه الي ميسي سجل منها الهدف الثاني (59) رافعا رصيده الي 43 هدفا في البطوله بفارق هدفين عن متصدر ترتيب الهدافين البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.

وقلص لوكاس بيريز الفارق بتسديده يساريه من داخل المنطقه (67)، وادرك البرتغالي ديوغو سالوماو التعادل اثر ركله حره (76).

وانقذ التعادل ديبورتيفو لاكورونيا من الهبوط الذي كان من نصيب غرناطه بعد فوز ايبار الكبير علي ضيفه قرطبه صاحب المركز الاخير بثلاثيه بيضاء في الشوط الاول جنبته الهبوط سجلها ميكل اروابارينا (6) وراوول نافاس (11) واندير كابا (34) رافعا رصيده الي 35 نقطه ومتقدما بفارق الاهداف علي ديبورتيفو بالذات في المركز السادس عشر.

وعلي استاديو مديترانيو، اخفق الميريا في استغلال الفرصه الاخيره لتفادي الهبوط علما بانه تقدم مرتين امام ضيفه فالنسيا الذي حقق فوزا صعبا 3-2 ابقاه في المركز الرابع.

وانقذ باكو الكاسر فالنسيا من خساره المركز الرابع وبالتالي التدحرج الي الدوري الاوروبي بتسجيله الهدف الثالث وهدف الفوز اثر هجمه مرتده قادها فيغولي قبل ان يرسل الكره الي زميله الذي انهاها بيمناه في اسفل الزاويه اليمني (80).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا