برعاية

دورتموند يكتب وداعية كلوب.. بوروسيا يترقب السبت المقبل.. وهامبورغ يضطر للملحق

دورتموند يكتب وداعية كلوب.. بوروسيا يترقب السبت المقبل.. وهامبورغ يضطر للملحق

    ودع بوروسيا دورتموند مدربه يورغن كلوب بفوز علي ضيفه فيردر بريمن 3-2 امس (السبت) في المرحله ال34 الاخيره من الدوري الألماني لكرة القدم. ولم يكن الفوز مجديا لبوروسيا دورتموند لحجز مقعد في مسابقه الدوري الأوروبي الموسم المقبل عبر الدوري، بيد انه يملك فرصه تحقيق ذلك في حال تتويجه بلقب مسابقه الكإس إلسبت المقبل عندما يلاقي فولفسبورغ في المباراه النهائيه. وتاهلت فرق بايرن ميونيخ البطل وفولفسبورغ وبوروسيا مونشنغلادباخ الثالث مباشره الي دوري ابطال اوروبا، وباير ليفركوزن الي الادوار التمهيديه من المسابقه.

في المقابل، تاهل فريقا شالكه واوغسبورغ الي مسابقه الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ). وهبط ناديا بادربورن وفرايبورغ الي الدرجه الثانيه، فيما يخوض هامبورغ للموسم الثاني علي التوالي ملحقا مع ثالث الدرجه الثانيه لتفادي هبوط تاريخي.

وتفام المرحله الرابعه والثلاثين الاخيره من دوري الدرجه الثانيه اليوم الاحد، ولم يتاهل منها بعد سوي البطل انغولشتادت، فيما الصراع مستمر حتي اللحظه الاخيره بين ثلاثه انديه هي دارمشتادت (56 نقطه) وكارلسروه وكايزرسلاوترن (55 لكل منهما) علي المركزين الثاني والثالث.

علي ملعب سيغنال ايدونا بارك وامام اكثر من 80600 متفرج، حقق بوروسيا دورتموند الذي انهي دور الذهاب في المركز الاخير، ما كان يطمح اليه مدربه في اخر مباراه له مع فريقه قبل ان يتولي خليفته توماس توكيل المهمه اعتبارا من الموسم المقبل، لكن الفوز لم يكن كافيا لحجز مقعد في الدوري الاوروبي الموسم المقبل عبر البوندسليغا بعد فوز اوغسبورغ علي مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 3-1. وعلي ملعب بوروسيا بارك وامام اكثر من 54 الف متفرج، سقط بوروسيا مونشنغلادباخ امام ضيفه اوغسبورغ 1-3.

وحافظ فولفسبورغ علي مركز الوصيف بتعادله مع مضيفه كولن 2-2 علي ملعب راين اينرجي.

وعلي ملعب كومرتس بنك ارينا، تغلب اينتراخت فرانكفورت علي ضيفه باير ليفركوزن الذي لم يكن مهددا من احد في مركزه الرابع، 2-1.

وعلي ملعب اليانز ارينا، انهي بايرن بايرن ميونيخ الموسم بفوزه علي ضيفه ماينتس 2-صفر بعد ان تعرض ثلاث لهزائم في المراحل الثلاث السابقه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا