برعاية

وولف: ثلاثة فرق أعربت عن اهتمامها بـ‘سيارات الزبائن’

وولف: ثلاثة فرق أعربت عن اهتمامها بـ‘سيارات الزبائن’

يزعم المدير الرياضي لفريق مرسيدس توتو وولف ان ثلاثه فرق حاليه من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد اعربت له عن اهتمامها با، تصبح فريقاً زبوناً لسيارات مرسيدس.

اذ ان موضوع سيارات الزبائن متواجد علي اجنده فرق البطوله منذ ان هيمن علي مجريات اجتماع المجموعه الاستراتيجيه في وقتٍ سابقٍ من الشهر الحالي، مع اصرار عرّاب الفورمولا واحد بيرني إكليستون امكانيه نجاح هذه الفكره.

وحتي الان، اكدت فرق ساوبر، لوتس، وفورس انديا بوضوحٍ عدم نيتها ان تصبح فرقاً مستهلكهً للسيارات، في حين لطالما اعرب فريق ويليامز انه لن يسلك هذا الطريق.

يُعتبر الان فريق ويليامز من فرق الصداره في الفورمولا واحد الي جانب مرسيدس وفيراري، ماكلارين، ريد بُل، وتورو روسو. مع ارتباط الاخيرين ببعضهما البعض بالتاكيد.

هذا يترك اربعه فرق، منها فريقين – فورس انديا ولوتس – يُعتبران مستهلكين نظراً لانهما يرتبطان بفريق مرسيدس عن طريق التزود بوحدات الطاقه.

وقال وولف: ‘‘يجب علينا وضع خطه طارئه، اذ ان سيارات الزبائن، والتي شاهدناها في عديدٍ من البطولات الاخري مثل ناسكار، تعمل بشكلٍ جيد’’.

‘‘وبالتالي ان كانت الخطه الطارئه تقضي بتزويد سياراتنا لفرقٍ مستهلكه للسيارات، علي امل ان تكون هذه الفرق تشارك في البطوله حالياً، سنقوم باخذ هذه العروض بعين الاعتبار’’.

‘‘بالتاكيد يجب علينا الوصول لصيغه منطقيه ومنتقاه بشكلٍ صحيح، الي جانب كيفيه كتابه القوانين التقنيه والرياضيه للبطوله، لكنني لا استبعد حصول ذلك’’.

وعندما عُرض علي وولف اسماء الفرق التي عارضت هذه الفكره حتي الان، كشف ان ‘‘هذا الامر مثير للاهتمام اذ ان ثلاثهً من هذه الفرق اتت للتحدث معي يوم امس [الجمعه] حول امكانيه شراء سيارات مرسيدس لكي يصبحوا فرقاً مستهلكهً. وبالتالي هذه التصريحات لم تكن دقيقه’’.

الا ان مدير فريق فورس إنديا فيجاي ماليا انضم لمدراء فريقي ساوبر (مونيشا كالتنبورن) ولوتس (ماثيو كارتر) في استبعاد الانتقال لفرقٍ مستهلكهٍ للطاقه.

قال ماليا لموقع اوتوسبورت: ‘‘لطالما كنا فريقاً مصنعاً وهذا ما سيبقي الحال عليه، لا نتفق مع مفهوم سيارات الزبائن’’.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا