برعاية

كوكبة من النجوم تودع البوندسليغا

كوكبة من النجوم تودع البوندسليغا

للمره الاخيره سيظهر النجم سيباستيان كيل امام جمهوره في دورتموند، فكيل قرر الرحيل عن الفريق في نهايه هذا الموسم، بعد مسيره كرويه استمرت 17 عاما، ومنها 13 عاما قضاها في نادي دورتموند. ونجح كيل في رفع الكثير من الالقاب مع ناديه. اذ شارك في حوالي 263 مباراه في البوندسليغا مع دورتموند، وحمل لقب الدوري الألماني مع الفريق ثلاثه مرات وذلك في (002و2011و2012) وكأس ألمانيا في عام 2012، كما خاض كيل 31 مباراه دوليه مع المنتخب الالماني. والان يرغب كيل بمغادره ملعب "سيغنال ايدونا بارك"، وسيودع جمهوره بشكل رسمي يوم السبت المقبل (30مايو/ايار)، وذلك بعد ان يشارك في اخر مباراه له مع فريقه في نهائي "كاس المانيا".

وبرر كيل سبب رحيله عن دورتموند بقوله "انا بحاله بدنيه جيده واري ان هذا الوقت هو الانسب للرحيل". وكان المدرب كلوب قد منح كيل شرف حمل شاره القياده لفريق دورتموند، واعتبر كلوب ان هذا القرار "كان من القرارات الذهبيه" التي اتخذها في مسيرته مع دورتموند التي بدات عام 2008. ولكن دوام الحال من المحال، اذ سيغادر كلا من كلوب وكيل نادي دورتموند في نهايه الموسم.

سيمون رولفس وذكريات جميله مع باير ليفركوزن

ومن الاسماء التي ستغيب ايضا عن البوندسليغا سيمون رولفس. ويعد لاعب خط وسط باير ليفركوزن، احد الاعمده الاساسيه في الفريق. لكنه قرر الاعتزال في نهايه الموسم الحالي، بعد مباراته الاخيره ذات الرقم 377 في البوندسليغا، منها 270 مباراه خاضها بقميص ناديه باير ليفركوزن. كما شارك في 26 مباراه دوليه مع المنتخب الالماني كان اخرها في عام 2011، وذلك في لقاء ودي جمع المنتخب الالماني مع البرازيلي.

ولدي رولفس ذكريات جميله في ناديه باير ليفركوزن، اذ قضي 10 سنوات معه وحمل خلاله لقب وصيف "بطل الدوري الالماني" عام 2011، والان قرر رولفس اعتزال كره القدم نهائيا وبدايه مشوار جديد في مجال اداره الاعمال والتسويق.

بيتزارو من افضل اللاعبين الاجانب في البوندسليغا

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا