برعاية

الإيراني ينقض اتفاقية ماليزيا .. واتحاد القدم: الآسيوي.. طنشنا

الإيراني ينقض اتفاقية ماليزيا .. واتحاد القدم: الآسيوي.. طنشنا

ينتظر ان يكون اتحاد القدم خاطب انديه الهلال والاهلي لتسجيل ملاحظاتهم والمضايقات التي تعرضا لها خلال مشاركتهم الاسيويه الاخيره امام الانديه الايرانيه، علي ان يتم الرفع بها الي الإتحاد الآسيوى لكرة القدم، وذلك رداً علي العديد من المخالفات التي ارتكبها الايراني. 

وبالرغم من ذلك، الا ان حاله من عدم التفاؤل تسود الجماهير السعوديه بوقوف الاسيوي موقف المتفرج تجاه الاحداث الايرانيه، بعد ان فشل في اخماد نار الانديه الايرانيه في المواسم الماضيه، بالرغم من هدوئها الموسم الماضي، اذ عاودت الانديه الايرانيه وجماهيرها أعمال شغبها ورفعها للشعارات العنصريه والسياسيه والدينيه، التي سبق للاتحاد الدولي لكره القدم (فيفا) التحذير من تجاوزها، بالاضافه الي التنويه علي حسن الضيافه وكرم اللقاء. 

وتاريخياً يعتبر الهلال اكثر الانديه السعوديه تاثرا بالاجواء الايرانيه، التي كان اخرها لقاء بيروزي وقبل ذلك مواجهه الاستقلال الايراني قبل موسمين، بعد ان ذات الفريق المرّ علي اراضيها، الامر الذي جعل اداره الهلال تُعد مذكره شكوي تحوي سوء الاستقبال والترحيب ومضايقات الجماهير والالعاب الناريه. 

ومع الشكوي الهلاليه لم يقف الاتحاد الايراني متفرجاً، بعد ان شعر بقلقه حيال رده فعل الاتحاد الاسيوي الذي كان يتراسه حينها القطري محمد بن همام، حتي سارع بالاتصال علي رئيس اتحاد القدم السعودي احمد عيد وطلب لقاءه علي وجه السرعه في ماليزيا. 

والتقي محمد هادي مع الرئيس عيد في مايو 2013، وتم خلال الاجتماع تقديم تعهد ايراني, يشمل كافه الضمانات للانديه السعوديه بعدم تكرار التصرفات الفاضحه، وهو الامر الذي جعل اداره الهلال تسحب شكواها المرفوعه بعد لقاء الاستقلال جراء تقديم الضمانات. 

وبعد مرور موسمين، نقض الايراني العهد وعاودت التجاوزات مجدداً، في الوقت الذي رفض اتحاد القدم التجاوزات الايرانيه المتكرره التي تصدرها تجاه الانديه السعوديه خلال مشاركتها في الاراضي الايرانيه، عبر بيان اصدره اتحاد القدم امس بعد الاحداث المتكرره التي واجهت فريقا الهلال والاهلي ضمن دور الثمانيه من دوري ابطال اسيا. 

وقال الاتحاد في بيانه: يؤكد الاتحاد العربي السعودي لكره القدم رفضه لتلك التجاوزات الايرانيه، مطالباً في الوقت ذاته الاتحاد الاسيوي وقف تلك التجاوزات وضمان عدم تكرارها بشكل نهائي، الي جانب اعاده النظر في تكليف الحكام الذين يظهرون بمستوي ضعيف لا يكفل حقوق المنافسه الشريفه بين الفرق المتنافسه في دوري ابطال اسيا للمحترفين، كما يؤكد الاتحاد العربي السعودي لكره القدم علي حرصه واهتمامه الكبير بحمايه الانديه السعوديه كافه وسلامتها في مختلف مشاركاتها الخارجيه، وهو علي يقين بان المسؤولين في الاتحاد الاسيوي خير من يسعي للمواقف الايجابيه في الجانبين. 

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا