برعاية

6 أساطير لا تصدقها حول علاقة الغذاء النباتي ببناء العضلات

6 أساطير لا تصدقها حول علاقة الغذاء النباتي ببناء العضلات

اذا كنت من هواه الغذاء النباتي، وتعتبره اكثر صحيه، من الاطعمه الاخري، فعليك ان تعرف بعض المعلومات المهمه حول علاقه الغذاء النباتي ببناء العضلات، لان هناك بعض الشائعات او نقل الاساطير الغير صحيحه حول هذا الموضوع.

 وعليه فانت تحتاج الي اعاده النظر في بعض الاشياء الخاصه بالاطعمه النباتيه، وذلك كما يلي:

1)    لا تحتوي الاغذيه النباتيه علي بروتين كافي مثل اللحوم والدواجن والاسماك والبيض، وستحتاج الي طعام اكثر حتي تعوض ما تحتاجه من البروتين من الغذاء النباتي.

2)    اتباع نظام غذائي يحتاج الي مراقبه لكميه الفتيامينات التي تدخل جسمك مثل فيتامين B12 والحديد والزنك، حيث تعاني تلك المواد من نقص في فيتامين B12، وتحتاج حينها لتناول المكملات الغذائية المختلفه، الا ان هناك بعض الخضروات الغنيه بهذا الفيتامين مثل السبانخ، كما ان بعض الخضروات يحتيو علي الحديد مثل الفاصولا والزبيب والخوخ، اما الزنك فهو متوافر في البقوليات والجوز.

3)    لا توجد اي دراسه علميه تؤكد ان العناصر النباتيه تصل بجسم الرياضي للمستوي الذي يوجد به جسم من يتناول اللحوم بشكل منتظم.

4)    ليس معني وجود نظام نباتي انه نظام اكثر صحه فالبطاطس المقليه نباتيه ولكنها غير صحيه، وكذلك الايس كريم والرقائق، وغالبا ما تسبب تلك الاطعمه السمنه وارتفاع ضغط الدم والسكري.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا