برعاية

العداء اوليفر يتفوق على منافسيه في ملتقى ببكين أحد مراحل التحدي العالمي

العداء اوليفر يتفوق على منافسيه في ملتقى  ببكين أحد مراحل التحدي العالمي

ربما يكون جاستن جاتلين قد عاد الي بلاده الا ان استاد عش الطائر اهتز طربا لاداء عداء امريكي اخر وهو ديفيد اوليفر الذي سجل اسرع زمن في سباق 110 امتار حواجز هذا العام خلال لقاء التحدي العالمي ببكين اليوم الاربعاء.

ودخل جاتلين في خلاف مع المنظمين وهو ما ادي لمغادرته البلاد عشيه اللقاء وهو في حاله غضب الا ان اوليفر بطل العالم المبتسم اثبت مدي قوته بتحقيقه ثاني انتصار له في الصين في غضون اربعه ايام.

وسجل اوليفر افضل زمن علي مستوي العالم هذا العام وبلغ 13.15 ثانيه ليحقق انتصارا كبيرا وبفارق واضح مقارنه بما حققه في لقاء شنغهاي ضمن الدوري الماسي يوم الاحد الماضي عندما تفوق علي اورلاندو اورتيجا بفارق 0.02 ثانيه. الا ان الفارق الذي سجله العداء الامريكي متفوقا علي منافسه الكوبي صاحب المركز الثاني بلغ هذه المره 0.22 ثانيه.

وقال اوليفر (33 عاما) للصحفيين عقب التشجيع الذي لاقه من قبل 35 الف متفرج "هذا رائع. انا في غايه السعاده لان اصبح نجما هنا. الجميع يحبني هنا ومن الجيد ان اقدم هذا المستوي من اجل اسعاد الجماهير."

واعتبر اوليفر انه انطلق بشكل سيء الا انه اصر علي ان ما يهمه هو ضبط ايقاع الاداء قبل 98 يوما من التصفيات الخاصه ببطولة العالم والتي ستقام علي نفس الاستاد الذي سيشهد بدايه دفاعه عن لقبه.

وفي ظل غياب جاتلين استطاع عداء امريكي شاب يبلغ من العمر 21 عاما وهو مارفين بريسي صاحب الميداليه الفضيه في بطوله العالم داخل القاعات ان ينتهز الفرصه في امسيه هادئه. وسجل بريسي افضل زمن شخصي له وبلغ 9.95 ثانيه في سباق 100 متر متفوقا بفارق 0.04 ثانيه عن مواطنه مايك رودجرز.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا