برعاية

محمد صلاح وفيورنتينا .. مسيرة وأرقام ناجحة للنجم المصري

محمد صلاح وفيورنتينا .. مسيرة وأرقام ناجحة للنجم المصري

الثالث من فبراير عام 2015، كان يوماً سعيداً في مسيره النجم المصري محمد صلاح وعشاقه سواء في الجمهورية العربية المصريه او في العالم بشكلٍ عام، ذلك اليوم الذي شهد خروجه من سجن مقاعد بدلاء جوزيه مورينيو في صفوف تشلسي الي مدينه فلورنسا الايطاليه بالتحديد نادي فيورنتينا.

رغم ان ذلك اليوم يعتبر سعيداً بالنسبه للاعب المصري الموهوب، الا ان الايام التي عاشها بعد ذلك اليوم حتي الان هي الاسعد، في ظل عودته الي التالق كما كان يفعل مع نادي بازل السويسري قبل الانضمام الي تشلسي عندما بقي علي مقاعد البدلاء.

مسيره مميزه لمحمد صلاح دامت لاقل من 5 اشهر مع فيورنتينا وقام بمنح جماهير الفريق البنفسجي وعشاق الكالتشيو واللاعب متعه واداء قوي ومميز خلال 14 مباراه لعبها 8 كاساسي و6 بديل.

وشارك صلاح خلال 854 دقيقه استطاع تسجيل 6 اهداف خلالها وجميعها من داخل منطقه الجزاء 3 بالقدم اليمني و3 باليسري من اصل 21 تسديده علي مرمي المنافس منها 10 ما بين الخشبات الثلاثه و11 خارجها.

وكان دور صلاح في منطقه خط الوسط مميزاً، حيث مرر 420 كره لزملاءه 1% منها طويله وبنسبه دقه وصل الي 86%، بينما منح 6 كرات عرضيه، وصنع 25 فرصه منها واحده حاسمه.

ولم تتوقف مسانده صلاح علي المستوي الهجومي فقط، بل كان يساهم دفاعياً حيث قام بتسعه التحامات ضد لاعبي الفرق المنافسه ووصلت نسبه نجاحها الي 79%.

وعلي مستوي الاخطاء، فقد تحصل اللاعب المصري علي 17 مخالفه، في حين كان سبباً في 11 مخالفه ضده، لكنه لم يتحصل علي اي بطاقه ملونه سواء صفراء او حمراء.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا