برعاية

برامج جديدة لدورات الألعاب الأسيوية

برامج جديدة لدورات الألعاب الأسيوية

يدرس المجلس الاولمبي الاسيوي غداً الخميس في اجتماع هو الاول في تاريخه في طهران برنامج الرياضات في دورات الالعاب الاسيويه المقبله بمختلف فئاتها، فضلاً عن مناقشه اخر استعدادات اندونيسيا لاستضافه اسياد 2018 والازمه الرياضيه الاخيره التي تهددها بالايقاف.

ويعقد الاجتماع الذي سيحضره نحو 80 شخصيه رياضيه في طهران للمرّه الاولي بعد ان طلب رئيس اللجنه الاولمبيه الايرانيه كيومارز هاشمي ذلك علي هامش دورة الألعاب الآسيوية السابعه عشره في اينشيون بكوريا الجنوبيه اواخر الصيف الماضي.

وقال الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي في تصريح الي وكاله "فرانس برس" اليوم الاربعاء: "سيجتمع المكتب التنفيذي للمجلس الاولمبي الاسيوي في طهران للمرّه الاولي وسيلتقي الاسره الاولمبيه الايرانيه حيث سيدرس مواضيع مهمه تتعلق بالدورات الاسيويه المقبله".

وتابع: "سنناقش البرنامج الرياضي لدوره الالعاب الاسيويه الشاطئيه المقرره في فيتنام عام 2016، وبرنامج دوره الالعاب الاسيويه الشتويه في سابورو اليابانيه عام 2017، وبرنامج دوره الالعاب الاسيويه داخل الصالات المقرره في عشق اباد في 2017 والتي ستشارك فيها للمرّه الاولي جميع دول قاره اوقيانيا".

واوضح: "كما سنطلع علي استعدادات اندونيسيا لاستضافه دوره الالعاب الاسيويه عام 2018، فنحن نقدر اصدار الحكومه الاندونيسيه مؤخراً القوانين واللوائح الخاصه بتنظيم الالعاب الاسيويه حسب دستور المجلس الاولمبي".

وستشهد طهران اجتماعاً بين الشيخ احمد الفهد ووكيل وزارة الشباب والرياضة في اندونيسيا لمناقشه الازمه التي تهدد بايقاف اتحاد كره القدم الاندونيسي من قبل الفيفا ما قد يؤثر سلباً علي استضافه البلاد لدوره الالعاب الاسيويه المقبله عام 2018، كما سيناقش معه اخر الاستعدادات للاسياد.

وكان الفيفا وجه رساله الي الحكومه الاندونيسيه يطالبها فيها بالتراجع عن التدخل في شؤون اتحاد كره القدم المنتخب حديثاً في مهله تنتهي اخر الشهر الجاري تحت طائله الايقاف، الذي قد يمتد الي المجال الاولمبي ايضاً ويهدد فيما بعد استضافه اندونيسيا لاسياد 2018.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا