برعاية

بلاتر يؤكد أن تعليق عضوية إسرائيل في الفيفا غاية في الخطورة

بلاتر يؤكد أن تعليق عضوية إسرائيل في الفيفا غاية في الخطورة

اقترح سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكره القدم اقامه مباراه من اجل السلام بين المنتخبين الاسرائيلي...

وذلك في تصريحات له علي هامش زياره لمنطقة الشرق الاوسط يهدف من خلالها لمحاوله اقناع الاتحاد الفلسطيني بسحب طلبه تعليق انشطه اسرائيل في الفيفا.

وعقد بلاتر مؤتمرا صحفيا في القدس عقب اجتماع مع بنيامين نتنياهو رئيس وزراء اسرائيل قال فيه انه "في مهمه سلام". وسيلتقي بلاتر مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس وجبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني غدا الاربعاء.

ويثير الفلسطينيون ثلاث شكاوي اساسيه تتعلق بقيود يقولون ان اسرائيل تفرضها علي حركه اللاعبين والمسؤولين الرياضيين الفلسطينيين بشكل منتظم وهو ما يزيد من صعوبه اقامه المباريات اضافه لمشاركه خمسه انديه اسرائيليه داخل المستوطنات اليهوديه المقامه علي الاراضي الفلسطينية في الدوري الاسرائيلي الي جانب مزاعم عن غض الاتحاد الاسرائيلي الطرف عن العنصريه ضد اللاعبين الفلسطينيين.

وتقول اسرائيل ان اسبابا امنيه تدفعها لفرض تلك القيود.

ورفض بلاتر الخوض في تفاصيل ما دار في اجتماعه مع نتنياهو وعوفر عيني رئيس الاتحاد الاسرائيلي للعبه بشان المقترح الفلسطيني الذي ادرج علي جدول اعمال المؤتمر السنوي للفيفا في 29 مايو ايار الجاري الا انه كشف عن خطته لاقامه "مباراه من اجل السلام".

وقال بلاتر "احد البنود التي يمكن ان ابلغكم بانني تحدثت بشانها مع (نتنياهو)...هي ترتيب مباراه من اجل السلام بين منتخبي اسرائيل وفلسطين وسيكون الفيفا سعيدا بترتيب هذا الامر."

واضاف بلاتر ان نتنياهو وعد بانه سيحضر مثل هذا اللقاء الا انه في ظل تنامي مشاعر العداء بين الطرفين يبدو من الصعب تصور اقامه هذه المباراه في المستقبل المنظور.

وسعي الفيفا للتوصل الي حل للشكاوي الفلسطينيه خلال اكثر من عامين الا ان الرجوب يبدو متمسكا بموقفه الي الان مؤكدا ان مقترح تعليق انشطه اسرائيل سيتم طرحه للتصويت في مؤتمر الفيفا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا