برعاية

16 قضية مهمة باقية رغم حسم بطولات الدوري جميعها

16 قضية مهمة باقية رغم حسم بطولات الدوري جميعها

سم كل بطولات الدوري الرئيسيه في القارة العجوز، ليبدو الموسم كانه انتهي مع بقاء مباريات مهمه في بعض البطولات القاريه.

في هذا التقرير نستعرض 16 قضيه مهمه باقيه رغم حسم بطولات الدوري جميعها:

1-  ابطال الكؤوس المحليه في اسبانيا (برشلونه × بلباو) و ايطاليا (يوفنتوس × لاتسيو) و انجلترا (ارسنال × أستون فيلا ) والمانيا (بروسيا دورتموند × فولفسبورج) وفرنسا (اوكسير ×باريس سان جيرمان).

2-  اول هبوط في تاريخ هامبورج!

في المانيا هناك صراع كبير علي الهبوط، فصراع بين 6 فرق في جوله واحده سعيلن هبوط 3 فرق، وهناك هامبورج مهدد لاول هبوط في تاريخه وهو يحتل المركز قبل الاخير، كما ان شتوتجارت فريق عريق مهدد هو الاخر.

3-    ليفربول والتاهل الي الدوري الأوروبي

صراع مثير في انجلترا للتاهل الي الدوري الاوروبي، ليفربول (62 نقطه) في المركز الخامس يتقدم علي توتنهام (61) وساوثامبتون (60) .. صراع يحسم في الجوله الاخيره لمنح اثنين بطاقه التاهل الي الدوري الاوروبي.

4-    الهابط الاخير في انجلترا

هال سيتي يحتل المركز 17 (34 نقطه) يستضيف مانشستر يونايتد، في حين يلعب نيوكاسل (36 نقطه) في ملعبه امام ويستهام، ثم ياتي سندرلاند (37 نقطه) في مباراتين غايه في الصعوبه امام ارسنال وتشلسي في ملعبهم، في هذه المباريات سنعرف الهابط الانجليزي الثالث مع بيرنلي وكوينز بارك رينجرز.

5-    هل يفعلها اليجري ويحقق اللقب الذي صبر عليه يوفنتوس 20 عاما؟

يوفنتوس لم يحقق لقب كاس ايطاليا منذ 20 عاماً، فشل كابيلو وانشيلوتي ومارتشيلو ليبي وكونتي بتحقيقه، والان يوفنتوس يواجه لاتسيو في المباراه النهائيه .. فهل يحققها البيانكونيري ويكسر اليجري العقده طويله الامد؟

6-    الاندلس قد يفسد قصه 5 انديه اسبانيه في دوري الأبطال

يحتل فالنسيا المركز الرابع برصيد 74 نقطه متقدماً علي اشبليه الخامس صاحب الـ 73 نقطه، ويحل الخفافيش ضيوفاً في الجوله الاخيره علي الميريا، في حين يلعب اشبيليه امام ملقا في ملعب الاخير، 3 اطراف اندلسيه تحدد ان كان فالنسيا رابعاً، ام انه سينتهي خامساً، الحاله الاخيره تعني اننا لن نري 5 انديه اسبانيه في دوري الابطال الموسم المقبل ولو فاز اشبيليه بلقب الدروي الاوروبي.

7-    هل يعود ديبورتيفو للهبوط؟

الفريق الذي حمل لقب الدوري الاسباني قبل 16 عاماً، ولعب نصف نهائي دوري الابطال عام 2004، مهدد بالهبوط من جديد برصيد 34 نقطه، والصراع مع غرناطه الذي يحمل نفس رصيده، امام كل من ايبار والميريا اللذين يملكون 32 نقطه لكل منهما، لاختيار اثنين منهم لمرافقه قرطبه في الهبوط.

8-    موناكو ام مرسيليا ام سانت اتيان في دوري الابطال

منافسه مثيره يشهدها الدوري الفرنسي بخصوص التاهل ال دوري الابطال، موناكو ثالثاً برصيد 68 نقطه، امام كل من مرسيليا وسانت اتيان (لكل منهما 66 نقطه)... موناكو يلعب خارج ملعبه مع لوريان، اما سانت اتيان يستضيف جانجون وكذلك يستضيف مرسليا باستيا، مما يجعل كل شيء ممكنا!

9-    مباراتان لمستقبل نابولي ولاتسيو

يحتل لاتسيو المركز الثالث (66 نقطه) امام نابولي في المركز الرابع (63 نقطه)، سيحوض لاتسيو ديربي روما ثم يحل ضيفاً عل نابولي، في حين سيلعب الاخير ضد يوفنتوس قبل استضافه النسور ... 3 قمم تحسم المتاهل الثالث الي دوري الابطال.

10-    بطل الدوري التركي

يتصدر غلطه سراي الدوري بفارق 3 نقاط عن فنربغشه، وباقي جولتين علي نهايه البطوله، وهناك شكوك بان فوز غلطه الاخير اشتمل تلاعباً (اقرا القضيه كامله هنا)..  نتائج المباريات والتحقيقات ستحسم مساله البطل.

11- ضيف روسي جديد "محتمل" علي دوري الابطال

في الدوري الروسي، وبعد ان حسم زينيت البطوله، فان ضيفاً روسياً جديداً قد نشاهده في دوري الابطال، هذا الضيف هو كراسنودارالذي يحتل المركز الثالث بفارق الاهداف عن سسكا موسكو مع بقاء جولتين علي النهايه.

12-  اسياد اوروبا .. يوفنتوس ام برشلونه؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا