برعاية

حكاية صفقة يونايتد الجديدة – مشجع ريال مدريد الذي يكره اسم ديباي بسبب والده و

حكاية صفقة يونايتد الجديدة – مشجع ريال مدريد الذي يكره اسم ديباي بسبب والده و

اعلن مانشستر يونايتد عن اول صفقاته لهذا الصيف بضم الجناح الهولندي الشاب ممفيس ديباي من فريق بي اس في ايندهوفن بطل الدوري الهولندي هذا الموسم.

ديباي خطف الاضواء في مونديال البرازيل العام الماضي قبل ان يواصل التالق مع ايندهوفن ليقوده لتحقيق لقب الدوري الهولندي بعد غياب ثمان سنوات، ليضعه لويس فان جال مدرب يونايتد علي قائمه اولوياته للموسم الجديد.

ولد ممفيس ديباي يوم 13 فبراير 1994 بمدينه موردريخت لاب غاني وام هولنديه. وهو في سن الرابعه انفصل ابواه ليترك والده المنزل. ويكمل ديباي الحياه مع والدته.

"موردريخت مدينه ممله لا يوجد بها شيء لتفعله.. لكن هذا الملل كان ينتهي بمجرد ان تلمس قدمي الكره"..

جده لوالدته كان هو من علمه حب الكره واخذه لاكاديميه موردرخت وظل يحضر كل تدريباته ومبارياته في هذا التوقيت.

انضم ممفيس لاكاديميه سبارتا روتردام في سن التاسعه. لكن ازماته العائليه اثرت عليه ليصفه مدربوه في الاكاديميه بانه "يرفض اي نظام او سلطه عليه وليس لديه فكره عن طريقه التعامل مع الاخرين".

لكن موهبته الكرويه واصلت النضج لينتقل الي ايندهوفن وهو لم يتم الثانيه عشره بعد وينفصل عن والدته ايضاً ليسكن مع اسره بديله في ايندهوفن.

ومثلما حدث في روتردام، واصل الطفل التمرد ليشتبك مع مدربوه في بي اس في بل ورفض الذهاب للمدرسه مبدياً اهتماماً اكبر بموسيقي الراب بدلاً من التعليم.

لكن موهبته الكبيره دفعت النادي لتعيين مدرب خاص اسمه يوست ليندرز ليكون مرافقاً لممفيس ومعاوناً له في الملعب وخارجه.

اثناء احدي المباريات وهو في سن الرابعه عشره، اختلف ممفيس مع مدربه هينك فريزر، ليترك ارض الملعب ويخرج جارياً من النادي وهو يقول انه لن يعود مجدداً لكن ليندرز اقنعه بالعوده والاعتذار لمدربه.

ديباي تعرض لصدمه شخصيه جديده يوم عيد ميلاده الـ15توفي جده ومعلمه الاول.

وكاد مشواره الكروي ينتهي قبل ان يبدا بعد ازمه نفسيه حاده لكنه نجح في الخروج من هذا الامر بفكره غريبه.

استعان ديباي بمساعد خاص للتخلص من الغضب وكيفيه التعامل مع المواقف الصعبه واثر ذلك عليه ايجابياً بصوره كبيره، ليوقع عقده الرسمي الاول مع بي اس في وهو في سن السادسه عشره، ثم يصعد للفريق الاول بعدها باقل من عام..

التغيير الكبير في حياه ديباي تواصل حين قام بتعيين مساعد شخصي اخر يختص بتغذيته هذه المره، ومساعد اخر للتعامل في الامور الماليه، كل هذا وهو لم يتم الثامنه عشره بعد !

"اكتشفت ان لوم الاخرين في ما يقع لي لن يفيدني في اي شيء.. كان علي ان ادير حياتي بنفسي، وهذا ما فعلته ببساطه.. كنت اعرف جيداً المكان الذي ارغب في الوصول اليه.. القمه"

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا