برعاية

ديوكوفيتش مرشح فوق العادة لإحراز لقب رولان غاروس

ديوكوفيتش مرشح فوق العادة لإحراز لقب رولان غاروس

واصل الاعصار الصربي نوفاك ديوكوفيتش تسجيل الارقام القياسيه بعدما حقق لقبه الرابع في سلسلهبطولاه الماسترز ذات الـ1000 نقطه هذا الموسم في انجاز غير مسبوق لم يحققه حتي السويسري روجيه فيدرر ولا الاسباني رافائيل نادال.

وسجل نوفاك الرقم 1 عالمياً انتصاره الـ37 علي التوالي في بطولات الماسترز حيث لم يتعرض للخساره منذ بطوله شنغهاي في اكتوبر العام الماضي.

ومع انطلاقه موسم 2015 سجل نوفاك 22 انتصاراً محققاً بطوله كبري في استراليا واربعه القاب في سلسله بطولات الماسترز، في حين تلقي الخساره في مناسبتين فقط امام روجيه فيدرر في نهائي دبي وايفو كارلوفيتش في الدوحه.

ومع اقتراب بطولة فرنسا المفتوحة "رولان غاروس" التي تنطلق هذا الاحد، لا يمكن لاي احد ان يرشح اسم اخر غير نوفاك لاحراز التاج في باريس.

خلال 75 دقيقه تمكن ديوكوفيتش من كسب فيدرر في نهائي روما بنتيجه 6-4 و6-3 ما يعني انه لاعب لا يقهر وقادر علي تحقيق المعجزات في لعبه الكره الصفراء.

بالتاكيد هذا هو بالضبط "نولي" حيث يريد ان يدخل رولان غاروس - للفوز باللقب الاغلي الذي يغيب عن خزائنه لاستكمإل ألبطولات الاربع الكبري.

وقد نافس ديوكوفيتش عشر مرات في بطوله فرنسا المفتوحه، خرج خالي الوفاض فيها جميعها وكانت سته من تلك الخسائر علي يد رجل واحد - رافائيل نادال الذي توج تسع مرات بطلاًلرولان جاروس مثل سور الصين العظيم واقفا بين ديوكوفيتش ومسيرته نحو البطولات الاربع الكبري، ولكن هذا العام يبدو مختلفاً.

هذا العام نادال ليس نفسه، وسوف يلعب رولان جاروس وهو مصنف ادني من اي وقت مضي كما انه تلقي خمس هزائم علي الملاعب الترابيه في عام 2015 – الامر الذي لم يحدث منذ 12 عاما.

كل الاحداث تسير هذا العام في مصلحه ديوكوفيتش، هذه ممكن ان تكون افضل فرصه له للفوز اخيراً في باريس، الا ان الضغط النفسي الكبير الذي سيواجهه قد يفقده كل شيء في نهايه المطاف.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا