برعاية

هلال السعودية يسعى للظهور في أزادي

هلال السعودية يسعى للظهور في أزادي

يسعي الهلال السعودي الي العوده من طهران بنتيجه ايجابيه عندما يحلّ ضيفاً علي بيروزي الايراني علي استاد ازادي غداً الثلاثاء في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا لكره القدم.

وتُقام مباراه الاياب في الرياض في 26 الجاري.

وسبق ان التقي الهلال مع فولاذ خوذستان الايراني وبيروزي مع النصر السعودي في الدور الاول.

تاهّل الهلال الي دور الـ16 بعد تصدّره المجموعه الثالثه في الدور الاول برصيد 13 نقطه، متقدّماً علي السد القطري (10 نقاط) وفولاذ خوذستان (6 نقاط) ولوكوموتيف الاوزبكي (4 نقاط).

وفي مواجهتي الهلال مع فولاذ خوذستان، تعادل الفريقان سلباً ذهاباً في ايران، وفاز الفريق السعودي 2-0 اياباً في الرياض.

امّا بيروزي، فحلّ ثانياً في المجموعه الاولي ضمن منافسات الدور الاول جامعاً 12 نقطه، بفارق نقطه خلف لخويا القطري، ومتقدّماً علي النصر السعودي (8 نقاط) وبونيودكور الاوزبكي (نقطه واحده).

وفي المواجهتين مع الفريق السعودي، فاز النصر بثلاثيه نظيفه ذهاباً في الرياض، وبيروزي 1-0 اياباً في طهران.

وتشكّل مباراتا بيروزي مع النصر مقياساً مهمًّا لما ينتظر الهلال امام الفريق الايراني، خصوصاً انّ النصر كان افضل الفرق السعوديه هذا الموسم ونجح في الاحتفاظ بلقبه بطلاً للدوري برصيد 64 نقطه، بفارق 10 نقاط عن الهلال الثالث.

واللافت انّ بيروزي لم يتعرّض لايّ خساره علي ارضه في الدور الاول من البطوله، ففاز في مبارياته الثلاث علي استاد ازادي وسط حضور جماهيري كبير وصل معدّله الي 72 الف متفرج في كل مباراه.

وقال مدرب الهلال اليوناني جيورجيوس دونيس الذي تولّي المهمّه في شباط/فبراير الماضي: برغم انّنا ارتكبنا بعض الاخطاء في المباريات السابقه، فانّ ثقتي كامله باللاعبين لمعالجتها"، مضيفاً "نامل ان نقدّم عرضاً جيدًا في مباراه الغد".

ويستمرّ غياب مهاجم الهلال ناصر الشمراني بسبب الايقاف، لكنّ الفريق يضمّ لاعبين جيّدين امثال خالد شراحيلي وياسر الشهراني وسعود كريري وسلمان الفرج وسالم الدوسري والكوري كواك تاي هوي والبرازيليين ديغاو وتياغو نيفيز.

في المقابل، تقع علي عاتق الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش مدرب بيروزي مهمّه تعويض ضعف نتائج الفريق في الدوري الايراني، والسعي الي قيادته الي ربع نهائي دوري ابطال اسيا للمره الاولي في تاريخه بعد ان فشل في ذلك في مشاركاته الاربع السابقه.

وبلغ بيروزي دور الـ16 مرتين فقط حتي الان عامي 2009 و2012.

ويقول ايفانكوفيتش: "وقعنا في اقوي مجموعه في الدور الاول بمواجهه بطل الدوري السعودي وبطل الدوري القطري وافضل فريق في اوزبكستان".

وعن مباراتي الدوري الثاني اوضح: "فرصتنا متساويه امام الهلال الذي اعتقد انّه افضل من النصر، وانا راضٍ تماماً عن اداء اللاعبين لغايه الان وفخور بهم".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا