برعاية

الألتراس.. عندما تختلط الرياضة بالسياسة

الألتراس.. عندما تختلط الرياضة بالسياسة

وظهرت روابط المشجعين في مصر عام 2007، من قبل مجموعه من مشجعي النادي الأهلي، ثم انتشرت بين عده انديه اخري، شملت نادى الزمالك.

وقد تخللت بعض المباريات الكرويه مناوشات بين الامن واعضاء الروابط، منذ ظهورها، حتي نسب لبعضهم شن هجمات واشعال النار في منشات رياضيه، منذ ثوره 2011 التي اطاحت بالرئيس الاسبق حسني مبارك، فيما قتل العشرات باعمال عنف تخللت مباريات، وكان ابرزها مقتل 74 من مشجعي النادي الاهلي.

ويعلق قائد المنتخب المصري السابق، نادر السيد، علي ذلك بقوله: "انا اعارض اي خروج علي القانون"، لكنه شدد علي اهميه تحديد القانون ومعايير المحاسبه والتقييم.

واكد ان "كل التغيرات التي شهدتها مصر كان هدفها هو تفعيل القانون علي الجميع، والتعامل الادمي"، معربا عن استغرابه من رفع دعوي علي "كيان لا يعلم احد من هم جميع اعضائه وعددهم".

وقال السيد في اتصال هاتفي لـ"سكاي نيوز عربيه": "يجب معاقبه من اخطا من الالتراس علي اساس انتمائهم الجماهيري، وليس علي اساس انتمائهم لرابطه".

ويري السيد ان الحكم القضائي الاخير لن يؤثر علي الاقبال الجماهيري في المباريات، مرجعا ذلك الي صعوبه التمييز بين الجماهير في انتمائهم للالتراس من عدمه، مضيفا "اذا كانت هناك قوانين فلابد وان تنفذ علي جميع الجماهير وليس الالتراس فقط".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا