برعاية

وولف: الفورمولا 1 الجديدة ستكون السيارة الأسرع في تاريخ البطولة

وولف: الفورمولا 1 الجديدة ستكون السيارة الأسرع في تاريخ البطولة

يعتقد رئيس قسم رياضه المحركات في مرسيدس توتو وولف ان التغييرات التي تخطط لها المجموعه الاستراتيجيه للفورمولا 1 ستُنتج السياره الاسرع في تاريخ الجوائز الكبري.

وتمت الموافقه علي المضي قدماً بسلسله من الاقتراحات التي من شانها الحد من تراجع شعبيه الرياضه عالمياً.

>  تفاصيل كامله عن الثوره المنتظره في عالم الفورمولا واحد

والهدف هو انتاج سياره اسرع بـ 5 ثواني مقارنهً بالسيارات الحاليه من خلال تعديلات في قوانين الانسيابيه، اطارات اعرض وتقليل الحد الأدنى لوزن السياره. اضافهً الي رفع الحد الأقصى لدوران المحرك، وتعديلات تقنيه لرفع صوت هذه المحركات واعاده السماح للفرق بتزويد سياراتها بالوقود اثناء وقفات الصيانه.

وقال وولف لموقع اوتوسبورت: “النقطه الاساسيه هي اننا سنجعل السيارات اسرع بحوالي 5 او 6 ثواني مقارنه بالجيل الحالي للسيارات، ما يعني سياره الفورمولا 1 الاسرع التي تم انتاجها علي الاطلاق”.

واضاف: “هذا امر مثير. وكانت هذه هي نقطه تحوّل اساسيه حيث رفعنا جميعنا ايدينا للدفع نحو هدف مماثل من الاداء. وما نريد فعله هو بالتاكيد صنع السياره الاسرع علي وجه الارض. الامر يحدث وهذه اخبار رائعه”.

عوده التزوّد بالوقود غير مضمونه

تم حظر اعاده التزوّد بالوقود منذ مطلع موسم 2010، ورغم الموافقه المبدئيه علي الامر في اجتماع المجموعه الاستراتيجيه للفورمولا 1، الا ان اعاده السماح بها غير مضمونه لموسم 2017.

وسيتم اجراء دراسه اقتصاديه لتقييم ما اذا كان الامر ممكناً مادياً، رغم ان وولف دعم هذه النقطه.

وقال: “كان هناك بعض الاشخاص [في الاجتماع] الذين قالوا ان الامر مذهلٌ، لكن هناك شكوك حول الامر لانه تم حظر اعاده التزوّد بالوقود منذ بضعه سنوات، ونقل المعدات الي السباقات يثير بعض القلق”.

واكمل: “لكنها تجعل القدره علي التنبؤ بنتيجه السباقات اضعف لدي المشجعين. ما يعني انك لن تكون واثقاً مما سيحدث. واتفقنا علي مناقشه الامر وتطبيقه اذا كان ذلك ممكناً، طالما اننا لا نري ايه مخاطر في وقفات الصيانه”.

واحده من النقاط التي اثارت القلق هي احتمال ادخال سيارات الزبائن سنه 2017، الامر الذي قد يدفع بالفرق المستقله الي اعاده التفكير بمستقبلها وطريقه استمراريتها.

لكن وولف يري في هذه النقطه فرصه للفورمولا 1 لاعاده احياء نفسها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا