برعاية

بلاتر لديه "أمل كبير" بحل الخلاف الكروي بين الفلسطينيين والإسرائيليين

بلاتر لديه "أمل كبير" بحل الخلاف الكروي بين الفلسطينيين والإسرائيليين

اكد رئيس الاتحاد الدولي لكره القدم، السويسري جوزيف بلاتر، اليوم الجمعه انه سيلتقي الاسبوع المقبل رئيس الحكومه الاسرائيليه بنيامين نتانياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس، وان لديه "املا كبيرا بايجاد حل" للخلافات بين الاتحادين الفلسطيني والاسرائيلي.

وقال بلاتر في تصريحات لبعض وسائل الاعلام ومنها وكالة فرانس برس "سنذهب الثلاثاء الي اسرائيل للقاء رئيس الحكومه بنيامين نتانياهو. وسنجري محادثات في اليوم التالي مع الرئيس عباس".

واضاف "نستطيع ان نامل في نهايه ذلك اليوم ان تكون لدينا نتيجه ايجابيه وربما حل"، داعيا اسرائيل الي "تقديم تنازلات".

وكان بلاتر التقي قبل عشره ايام في مقر الفيفا في زيوريخ رئيسي الاتحادين الفلسطيني جبريل الرجوب والاسرائيلي عوفير عيني من اجل بحث العلاقات بين الطرفين.

ودعا الاتحاد الفلسطيني الي تعليق عضويه الاتحاد الاسرائيلي في الجمعيه العموميه للفيفا المقرره في 29 ايار/مايو الحالي احتجاجا علي العراقيل التي تفرضها اسرائيل علي الرياضه الفلسطينيه، واكد ان طلبه وضع علي اجنده الاجتماع.

وكان بلاتر اعرب عن معارضته لتعليق عضويه اسرائيل قائلا: "امر من هذا النوع لا يجب ان يصل الي الجمعيه العموميه للفيفا لان تعليق عضويه احد الاتحادات، بغض النظر عن السبب، يضر بمصلحه المنظمه باكملها".

ويحتج الفلسطينيون علي انشاء "خمسه انديه اسرائيليه في المستعمرات التي بنيت في الاراضي المحتله منذ 1967، وهذه الانديه تشارك في البطولات الاسرائيليه المحليه مخالفه بذلك القانون الدولي".

كما يعاني الفلسطينيون من التضييق علي رياضييهم في الاراضي المحتله ومنعهم من التنقل بين قطاع غزه والضفه الغربيه، وتفرض اسرائيل رقابه مشدده علي استيراد المعدات الرياضيه ما يؤثر علي تحضيرات الرياضيين الفلسطينيين.

ويقوم الفيفا الذي انضم اليه الاتحاد الفلسطيني عام 1998، بالعديد من المشاريع في الاراضي المحتله وتعهد مؤخرا باعاده بناء المرافق الرياضيه التي دمرها القصف الاسرائيلي خلال الحرب علي غزه في صيف 2014، ومن بينها مقر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الذي تضرر بالقصف الجوي.

واوضح بلاتر الذي يرافقه في هذه الرحله الامين العام للفيفا جيروم فالك، "سيكون لنا لقاء الثلاثاء عند الساعه 00ر16 مع نتانياهو، وقبل ذلك محادثات مع رئيس الاتحاد الاسرائيلي عوفير عيني".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا