برعاية

كو يؤكد أنه الأجدر برئاسة الاتحاد الدولي لألعاب القوى

كو يؤكد أنه الأجدر برئاسة الاتحاد الدولي لألعاب القوى

ويواجه كو البطل الاولمبي السابق في سباق 1500 م والذي يشغل حالياً مركز نائب رئيس الاتحاد الدولي الحالي لامين دياك، منافسه قويه من الاوكراني سيرغي بوبكا.

وقال كو في حديث حول طاوله مستديره علي هامش لقاء الدوحه الدولي لالعاب القوي، الجوله الاولي من الدوري الماسي عن اسباب ترشحه لمنصب الرئيس: "اعتقد بانني جنيت من الخبره في مسيرتي الرياضيه والاداريه ما يخولني الترشح لهذا المنصب. اعتقد بان ترشحي لمنصب الرئيس طبيعي جداً خصوصاً بعد النجاحات التي حققتها سواءً كان علي راس ملف ترشيح لندن لاستضافه الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2012، او بصفتي رئيساً للجنه المنظمه بعد ذلك، وهذا ما دفعني للتقدم بترشيحي كما اني اعشق رياضه العاب القوي ولدي العديد من الافكار التي امل في تنفيذها في حال تم انتخابي".

كو يعارض مقاطعه مونديال 2018 

كو يدعو الي تقييد فتره الرئاسه في اتحاد القوي

واعتبر ان من اولوياته هو اجراء تعديلات علي روزنامه العاب القوي وجعل اللعبه اكثر جذباً للشبان وقال في هذا الصدد: "بالنسبه الي كثيرين من عائله العاب القوي، تفتقد روزنامه الالعاب الي الابتكار والخيال لبناء اثاره وجلب اهتمام اكبر من انصارها".

واضاف "العديد من انصار اللعبه لا يدرون متي ينطلق موسم العاب القوي ومتي ينتهي، ولماذا ننتقل من الولايات المتحده الي اوروبا فاسيا ثم العكس.

الرونازمه بحاجه الي ان تكون متناسقه لان هذا الامر سيساهم كثيراً بالترويج لرياضتنا بشكل افضل من ناحيه التسويق بما يصب في مصلحه الرياضيين وتطوير الاتحادات".

واضاف "يجب ان نقوم بمشاريع جديده ونقدمها بافضل طريقه ممكنه الي العالم في الملاعب وعلي الشاشه وان نهتم اكثر باطلاق برنامج "العاب القوي في الشوارع".

واوضح "العاب القوي هي ام الالعاب في الدورات الاولمبيه وتملك اكبر عدد من الاتحادات الوطنيه (214 اتحاداً مقابل 209 للاتحاد الدوي لكره القدم)، وبالتالي يجب ان نعيد الهيبه اليها ونضعها في المكان الصحيح".

واعتبر كو بان اقامه بطوله العالم للالعاب القوي في افريقيا هي اولويه بالنسبه اليه في حال تم انتخابه رئيساً وقال في هذا الصدد "اذا كنا نعتبر العاب القوي لعبه عالميه، فلا بد ان نقيم بطوله العالم في افريقيا، انها اولويه. 

لقد كانت مساهمه القاره الافريقيه وتحديداً في السباقات المتوسطه والطويله في غايه الاهميه لرياضتنا وعلينا الاعتراف بهذا الامر".

وتم اختيار الدوله المضيفه لبطوله العالم لألعاب القوى التي تقام كل سنتين حتي عام 2021 وهي علي التوالي الصين (2015)، بريطانيا (2017)، قطر (2019) والولايات المتحده عام 2021.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا