برعاية

ممفيس ديباي: "أسعى لأن أكون خليفة كريستيانو رونالدو في مانشستر يونايتد"

ممفيس ديباي:  "أسعى لأن أكون خليفة كريستيانو رونالدو في مانشستر يونايتد"

ممفيس ديباي الدولي الهولندي صاحب 21 عاما لاعب بي اس في ايندهوفن والمنتقل حديثا لصفوف مانشستر يونايتد، صانع الحدث في اوروبا هذا الموسم بفعل تالقه الملفت للانظار رفقه ناديه وتسجيله 25 هدفا في الدوري الهولندي...

اسال لعاب كبار انديه اوروبا لكن "اولد ترافورد" كان وجهته المفضله، تطرق في هذا الحوار الذي خص به صحيفه "ذا تيليغراف" الانجليزيه للحديث عن طموحاته رفقه ناديه الجديد، ورغبته الكبيره في السير علي خطي لاعبين كبار مثل كريستيانو رونالدو، مؤكدا انه يسعي لان يصبح افضل لاعب في العالم رفقه "الشياطين الحمر"، اضافه لعده مواضيع شيقه ستطالعونها في هذا الحوار.

بدايه ممفيس، ستودع الدوري الهولندي قريبا، كيف هو شعورك؟

الان امضي ايامي ومبارياتي الاخيره في هذا الدوري الذي اعتبره الاقوي من بين الدوريات الاوروبيه، كونه يضم انديه كبيره ولاعبين في المستوي، لكن علي اي لاعب في العالم ان يختار وجهه جديده للمضي قدما في عالم التالق، والدوري الانجليزي وجهتي القادمه.

هل انت مستعد للعب في ناد كبير بحجم مانشستر يونايتد؟

بالتاكيد، انا جاهز للعب في مانشستر يونايتد الذي يعتبر حلم اي لاعب كره قدم التواجد في ناد بحجمه، صراحه ليس من السهل اللعب فيه خاصه في ظل تواجد ارماده من اللاعبين الكبار، لكن الرغبه والعمل الجاد سيكونان سبيلا للتالق في هذا النادي الكبير.

تحدوك رغبه كبيره للتالق في هذا الفريق، هل باستطاعتك تحقيق ذلك؟

كره القدم لعبه تتميز بكونها تقدم لك اشياء لكن بالمقابل عليك منحها اشياء اخري، انا شخصيا قدمت لـ ايندهوفن ما يجب علي تقديمه لناد فتح لي المجال للتالق، والان ارغب في التالق مع ناد اخر، وليس لدي ادني شك في ذلك، انا اثق كثيرا في قدراتي وعلي تطويرها للوصول لمصاف كبار اللاعبين حاليا.

لديك وشم في صدرك بعباره "مطارد الحلم"، هل تشرح لنا هذه العباره؟

منذ ان كنت صغيرا وانا اعود نفسي علي جو المنافسه والتحديات، صراحه انها الطريقه المثلي لتكوين شخصيه لاعب كره القدم، فمصطلح "مطارد الحلم" يعني انني دائما ما كنت احلم بالتالق في عالم المستديره ولازلت احلم بذلك، وانا مطارد لمثل هذه الامور التي تشجعني علي تطوير امكاناتي وصقلها في ناد بحجم اليونايتد.

بالحديث عن الاحلام، هل تحلم يوما ما بالتتويج بجائزه افضل لاعب في العالم؟

بالطبع، توقيعي في مانشستر يونايتد كان رغبه مني في ان اصبح افضل لاعب في العالم، رغم ان الامر صعب حاليا، لكنني شخص طموح ولدي رغبه كبيره في ذلك، اعتقد بانه يمكنني ان اكون واحدا من افضل اللاعبين في العالم، ويجب ان نحلم ونؤمن بحلمنا لتحقيقه مستقبلا.

الا تري نفسك بعيدا عن هذا الحلم؟

لا اري نفسي بعيدا من ان اكون من افضل لاعبي العالم حاليا، لكني اريد ان اؤكد امرا مهما...

حلم ان اصير واحدا من افضل لاعبي العالم لا يتحقق الا بالعمل الجاد والرغبه الكبيره في التالق والثقه بالنفس، وشخصيا لا يزال لدي الكثير لتعلمه، وسابذل قصاري جهدي لكي اصبح بمستوي لاعبين امثال كريستيانو او ميسي، لانني اعتبرهما من اساطير كره القدم حاليا، والتاريخ سيذكرهما مهما تغيرت الازمنه وتعددت العصور.

هناك من يربط اسمك بـ كريستيانو لتشابه طريقه لعبكما، ما هو تعليقك؟

سمعت ان الناس تضعني في مقارنه مع كريستيانو رونالدو، حقا انه لشيء رائع ان اسمع ذلك، ولكني مازلت في 21 من عمري، وامل ان اتمكن من الوصول لنفس مستوي كريستيانو رونالدو في يوم من الايام، اسلوب لعبي هو نفس اسلوبه، وهو بطل بالنسبه لي وسجل العديد من الاهداف، ويجب علي ان اكافح لكي اكون مثله.

هل بامكانك السير علي خطي "الدون" في مانشستر يونايتد؟

صراحه هذا ما اصبو الي تحقيقه، كما انني وضعته كاول تحد لي مع اليونايتد، واستطيع القول انني لست بعيدا عن هذا الامر، اتمني ان اصل يوما ما لمستواه، اثق في قدراتي كثيرا، رونالدو من ضمن النجوم الذين اراقب اداءهم، وكذلك جميع النجوم الاخرين للتعلم منهم.

عليك تشريف الرقم 7 الذي قام بارتدائه اساطير كبار في مانشستر يونايتد، اليس كذلك؟

بالطبع هذا تحد كبير بالنسبه لي، لكن في نفس الوقت لدي شرف كبير في ارتداء قميص الاساطير في مانشستر يونايتد الذي ارتداه كل من جورج بيست، ايريك كانتونا، دافيد بيكام وكريستيانو رونالدو الذي اريد ان اكون خليفته في اليونايتد.

صراحه ممفيس، لماذا فضلت مانشستر يونايتد علي ليفربول؟

تحدثت مع وكيل اعمالي بعد نهائيات كاس العالم، وقال لي انه يجب علي الحفاظ علي تركيزي، بالفعل كان ليفربول قد اهتم في وقت من الاوقات بخدماتي، لكن القدر قادني نحو اليونايتد الذي افضله علي الكثير من الانديه الاوروبيه.

الا يمكن اعتبار فان غال السبب الرئيسي وراء توقيعك لـ "الشياطين الحمر"؟

تقريبا كذلك، لان المدرب فان غال كان قد اصر علي استقدامي، وانا شخصيا كنت ارغب في التواجد في ناد تحت اشراف هذا المدرب الذي اعتبره واحدا من افضل المدربين في العالم، سبق لي اللعب تحت اشرافه في المنتخب الهولندي، صراحه لديه فلسفه فريده من نوعها في التدريب وتختلف عن باقي طرق المدربين، واعتقد بانه كان دافعا بالنسبه لي للتوقيع في اليونايتد، لانه اقنعني بان التوقيع لهذا الفريق هو القيام بخطوه الي الامام.

الست متخوفا من المنافسه الشرسه علي المناصب؟

انا لاعب يحب التحديات ومستعد للمنافسه وواثق من قدرتي علي ذلك، وفي كره القدم عامه وفكر المدرب فان غال علي وجه الخصوص، لا يعترف بالنجوم وانما بالنسق المرتفع والجاهزيه الكبيره للاعب ليثبت حضوره القوي في الميدان.

روني، فالكاو واخرون سيكونون منافسيك علي منصب الهجوم، ما تعليقك؟

اعلم ان هجوم اليونايتد حاليا يضم لاعبين كبارا، وسبق ان قلت ان المنافسه لا تخيفني بل تمنحني ثقه كبيره في النفس، وفي نهايه المطاف كل من روني او فالكاو سيكون لي الشرف للتواجد مع احدهما في خط الهجوم.

هل لديك نظره عن الدوري الانجليزي، وهل انت متحمس للتواجد فيه؟

كنت اقرا دائما عن الدوري الإنجليزي الممتاز، كما انني كنت اتابع الكثير من اللاعبين الهولنديين الذين سبق لهم التواجد فيه، تحدثت مع الكثير منهم واعتقد بانني استطيع ان اكون لاعبا كبيرا في "البريمرليغ"، وانا متحمس جدا للعب فيه، لقد كان حلما كبيرا واليوم اصبح حقيقه، ولكن ليست نهايه الحلم وانما مجرد بدايه فقط.

تعلم ان جماهير "المان يو" عاشقه للنادي حتي النخاع وتنتظر منك التالق الموسم القادم.

بالتاكيد، ساكون عند حسن ظن الانصار الذين دائما ما يكونون مع الفريق، وانا شخصيا اعلم جيدا معني حمل قميص اليونايتد، كما انني اعلم ايضا ماذا ينتظرني في "اولد ترافورد"، وجاهز لاول مباراه لي بقميص مانشستر يونايتد في هذا الملعب الكبير الذي شهد الكثير من انجازات هذا الفريق العظيم.

تعلق عليك امال كبيره كونك هدافا لـ ايندهوفن هذا الموسم، الا يشكل لك ذلك الامر ضغطا من الناحيه النفسيه؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا