برعاية

هل يفترس «العضاض» ضحيته كيليني مجدداً في نهائي برلين ؟

هل يفترس  «العضاض» ضحيته كيليني مجدداً في نهائي برلين ؟

(ا ف ب) - بعد نحو سنه علي عضه دخلت تاريخ اللعبه الاكثر شعبيه في العالم، يعود "العضاض" الاوروغوياني لويس سواريز لمواجهه "المعضوض" الايطالي جورجيو كييليني لاول مره في نهائي دوري أبطال أوروبا لكره القدم مطلع الشهر المقبل. في الرابع والعشرين من حزيران/يونيو 2014 برز سواريز اسنانه في مباراه بلاده وايطاليا وعض كتف المدافع كييليني في لقطه جالت العالم

. لم يضبطه الحكم المكسيكي ماركو رودريغيز فنفذ موقتا بريشه وبلغ مع منتخب بلاده الدور الثاني من مونديال البرازيل. لكن الاتحاد الدولي تلقفه من خلال الاعادات التلفزيونيه والصور التي اظهرت كييليني يعري كتفه اليسري الحمراء، فاوقفه اربعه اشهر ابعدته عن مطلع مشواره مع فريقه الجديد برشلونه الاسباني الذي انتقل اليه من ليفربول الانكليزي مقابل 81 مليون يورو.

لعب التاريخ ورقته مجددا، ومع تاهل برشلونه الي نهائي دوري ابطال اوروبا علي حساب بايرن ميونيخ الالماني ويوفنتوس الايطالي علي حساب ريال مدريد الاسباني، سيتواجه "دراكولا" مع صخره الدفاع مجددا في النهائي المقرر في 6 حزيران/يونيو المقبل علي الملعب الاولمبي في برلين الذي بناه الزعيم النازي ادولف هتلر.

صفحه طويت مع اعتذار سواريز، الذي تعملق في صفوف ليفربول وسجل له 82 هدفا في 133 مباراه خاضها معه من 2010 حتي 2014 عندما كان قاب قوسين او ادني من قيادته الي لقبه الاول منذ 1990 قبل ان ينحني لمانشستر سيتي.

تجنب سواريز ارتكاب "حماقه" جديده، ويبدو ان استعانته باخصائيين نفسانيين لمعالجه "ادمانه" علي "افه" العض التي حصلت معه ثلاث مرات حتي الان (مع اياكس امستردام الهولندي وليفربول ثم المنتخب الوطني)، قد اعطت ثمارها حتي الان، فقدم موسما هادئا غابت عنه اللمحات الجرميه، علما ان زوجته صوفيا كشفت نفيه عض كييليني قبل اقراره لاحقا بالحادثه بعد عشره ايام. لكن تموضع برشلونه ويوفنتوس في نهائي المسابقه القاريه الاولي، سينكا مجددا جراح حادثه ناتال، برغم قبول كييليني (30 عاما) اعتذار راس حربه الفريق الكاتالوني.

صحيح ان سواريز المشاكس سيتواجه ايضا مع الفرنسي باتريس ايفرا الذي تصادم معه في 2011 عندما كان الاول مع ليفربول والثاني مع مانشستر يونايتد، لكن التركيز سينصب علي مبارزه كييليني كونها الاكثر اثاره. بعد اهانته عنصريا ايفرا علي ملعب انفيلد، اوقف سواريز 8 مباريات في 2011 وغرم 63 الف دولار اميركي، ولم يصافحه في مباراه الرد علي ملعب "اولد ترافورد" في الموسم عينه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا