برعاية

مخلوفي: "وصفت لاعبي المنتخب بـ المرتزقة لأنهم لا يمثلونه مجانا"

مخلوفي: "وصفت لاعبي المنتخب بـ المرتزقة لأنهم لا يمثلونه مجانا"

رشيد مخلوفي احد اساطير فريق سانت ايتيان الفرنسي ولاعب جبهة التحرير الوطني، لا يزال يتكلم كلما اتيحت له الفرصه عن الوضع الحالي للكره الجزائريه والذي لا يسره، مؤكدا انه من غير المعقول ان يبقي المنتخب الوطني يعتمد علي عناصر تكونت في مدراس اوروبيه...

 وقبل ايام اثار الكثير من الجدل باتهامه لاعبي المنتخب الوطني المحترفين من اصحاب الجنسيه المزدوجه بكونهم مرتزقه، وهو الامر الذي دعانا للاتصال به بحكم انه متواجد في الجزائر، فتكلم عن الموضوع بكل صراحه....

صنعت الحدث مؤخرا باتهامك لاعبي المنتخب الوطني بانهم مرتزقه، هل من تعليق؟

بدايه، لم اطالع الحوار ولا ادري ما الذي نشر فيه، وثانيا ليست المره الاولي التي اتكلم فيها وابدي انتقادي للوضع، لاني اريد ان اصحح وانقذ ما يمكن انقاذه، لان حال كرتنا يستدعي التجند من الجميع، لن اسكت عما اراه، ولن اصفق لسياسه هؤلاء المسؤولين الذين يقودون زمام الامور في الكره الجزائريه، خاصه وان اللاعب الجزائري مهمش كثيرا، هل تعلم ما هي فرص التحاق لاعب من الجزائر بالمنتخب؟

ما هي حظوظه، نريد ان نعرف؟

علاقته بالمنتخب هي علاقه المناصر، انهم يشاهدون المنتخب من وراء الشاشه الصغيره، الابواب مغلقه، والحظوظ منعدمه وهذا امر غير مقبول ولا يمكن ان نرحب به، منتخب 1982 خرج من البطوله الجزائريه، ومن الغريب ان نجد لاعبين اليوم للمنتخب كلهم من انتاج اوروبي، تخرجوا من مدارس تكوين فرنسيه، ولهذا السبب اطلقت صرخه لانبه الي خطوره الامر.

ولكن اللفظ كان قاسيا، فليس من المعقول القول عن لاعبي المنتخب انهم مرتزقه؟

ما معني كلمه مرتزق؟ المرتزق هو الذي يتقاضي مقابلا للعمل الذي يقوم به اليس كذلك؟ وهل لاعبو المنتخب الوطني يلعبون مجانا؟؟ انهم يتقاضون اموالا مقابل اللعب للمنتخب الوطني وهذا ما يجعل الوصف منطبقا عليهم.

هل لديك معلومات بهذا الشان؟

اكيد، انهم لا يلعبون بالمجان، ولكنني اريد ان اقول عليكم كصحفيين الا تضخموا هذه الكلمه، فليست لي مشكله مع المحترفين من اصحاب الجنسيه المزدوجه، بل اردت استعمال كلمه قويه للفت الانتباه بان هناك لاعبين في الجزائر يجب الاعتناء بهم واعطاؤهم الفرصه، حتي لا يكون المنتخب الوطني حلما بعيد المنال بالنسبه للاعبي الجزائر مثلما هو حاصل اليوم، لماذا الابواب مغلقه؟ حتي من لهم امكانيات فهم ممنوعون من المنتخب، المدرب لا يفكر الا في العناصر المحترفه، هذا الوضع يجب ان نندد به جميعا.

لكنك نجم اسطوري في سانت ايتيان، والوصف الذي استعملته قد يزعج بعض لاعبي المنتخب الوطني، ومن المؤكد انهم لن يتقبلوه؟

يجب ان اؤكد انه لا مشكله لي معهم، هم جزائريون ايضا وعرب مثلنا ويملكون امكانيات لا باس بها، كما حققوا الكثير من النتائج الايجابيه، ولكني اطالب بالتكوين والاهتمام باللاعبين الذين ينشطون في البطوله المحليه وعدم التركيز عليهم فقط، وهذا هو السبب الذي جعلني اتكلم، ولو اني لم اقصد التجريح ولا اي شيء اخر، ويجب التوضيح لهؤلاء اللاعبين انه لا مشكل لي معهم بل مع السياسه المنتهجه، هم يلعبون للمنتخب ويقدمون ما يستطيعون له كما يلعبون لاجل الرايه الوطنيه.

لكن البطوله لا تقدم لاعبين مميزين للمنتخب، المستوي ليس مرتفعا بما فيه كفايه، وهؤلاء افضل بكثير منهم وهذا هو الواقع الذي يجب ان نتكلم عنه، فما قولك؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا