برعاية

سيناريو مكرر لخسارات أتلتيكو مدريد

سيناريو مكرر لخسارات أتلتيكو مدريد

بين مؤيد ومعارض ومحب ومنتقد كان مقالي عن الريال ومجاملاته لبعض اللاعبين بعيداً عن العواطف والمشاعر، وها نحن اليوم اما حقيقه ان المحصله النهائيه هي الخروج من موسم كانت بدايته تؤشر الي ثلاثيه الي الخروج بخفي حنين.

والسؤال الذي يطرح نفسه هل يتعلم الريال او اللاعبين او المدرب او حتي الجماهير في الاستاد من اخطائهم..؟ هل تعلموا سابقاً ليتعلموا اليوم..؟!

بحسب معطيات الماضي ومعطيات هذا الموسم فالاخطاء يبدو انها ستبقي طابعاً ملصقاً ومرافقاً للميرينجي الي اجل غير مسميً، وخير دليل هي الخسارات من اتلتيكو مدريد المتتاليه، هل تعلم منها اللاعبون او انشيلوتي في مواجهات اليوفنتوس..؟

اليوفي يلعب باسلوب مشابه جداً لاتلتيكو مدريد من حيث اغلاق المساحات الخلفيه والتمركز باكبر عدد من اللاعبين في منطقه الجزاء مما صعب من مهمه لاعبي الريال الذين لا يمتازون باللعب في المساحات الضيقه، ويلجؤون عاده للتسديده او الكرات العرضيه التي لم تغنِ ولم تسمن من جوع، وكل ما تعلمه انشيلوتي هو تفادي المرتدات الخطيره اي انه وجد حلاً للمشكله الدفاعيه ولكنه لم يسعَ ولم يحرك ساكناً للمعضله الهجوميه، فالريال ليس برشلونه حيث ان الاخير يمتلك 3 من افضل اللاعبين المراوغين والقادرين علي الاحتفاظ بالكره والتمرير في اضيع المساحات ما يجعلهم قادرين علي اختراق اي جدار دفاعي محصن.

ما هي الاضافه التي منحها انشيلوتي للخطه لاختراق خطه الدفاعات المتكتله التي عاني الفريق الامرين لاجتيازها سواءً في دوري الموسم الماضي ومباراه السوبر ودوري هذا الموسم وحتي دوري الابطال هذا الموسم باعتبار ان هدف التاهل جاء بالولاده القيصريه وبعد نقص عددي للمنافس اتلتيكو مدريد، ما هو جديد الريال امام اليوفي..؟

تحليل بسيط اشاركه اليوم من خلال اسئله اتركها للنقاش المفتوح.

– لماذا يلعب بيل اساسياً، هل لبيريز علاقه  بالموضوع..؟

– ايسكو يعتبر اكثر اللاعبين المهاريين في الريال واكثرهم قدره علي التمرير والمراوغه في المساحات الضيقه، فلماذا لا يلعب بالقرب من المنطقه بدلاً من بيل..؟ ولماذا ابعاده خارج مناطق تهديد المرمي في منتصف الملعب..؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا