برعاية

الحكم بعد نطحة لاعب الهلال: "لن أعود للتحكيم بالسعودية"!

الحكم بعد نطحة لاعب الهلال: "لن أعود للتحكيم بالسعودية"!

كشف الحكم الاسكتلندي جون بيتون الذي ادار قمه الكلاسيكو السعودي بين الهلال والنصر في الدوري السعودي للمحترفين لكره القدم، انه لن يعود مجدداً للمشاركه في اداره مباريات الدوري السعودي بعد الاحداث التي شهدتها المباراه، واشهر خلالها عدداً كبيراً من البطاقات الملونه.

وقال الحكم في حديثه للموقع الرسمي للاتحاد الاسكتلندي لكره القدم، انه لن يوافق علي التحكيم في الدوري السعودي مره اخري في المستقبل، بعد المباراه الدراماتيكيه التي قادها واشهر خلالها ثلاث بطاقات حمراء وثماني بطاقات صفراء، وتعرض فيها ايضاً للنطح بضربه بالراس من لاعب فريق الهلال السعودي سالم الدوسري.

وصرح الحكم بعدما عاد الي بلاده عقب المباراه التي فاز فيها فريق النصر السعودي بهدف نظيف وحسم لقب الدوري هناك قائلاً: "ان المباراه فريده من نوعها في مسيرتي التحكيميه، واشكر الاتحاد السعودي لكرة القدم لتعامله مع الوضع بشكل امن".

واضاف: "المتاعب التي عانيتها كانت تكمن في رحله العوده للبلاد حين انتظرني بعض الشبان من اجل الحصول علي صوره "سيلفي" في المطار، هذا النوع من المباريات لم يحدث ابداً من قبل، رغم اني متاكد ان كثيراً من الحكام يتمنون قياده مباراه بحجم مباراه الديربي السعودي".

وعلق علي الاجواء التي شهدتها المباراه والنطحه التي تعرض لها من اللاعب سالم الدوسري فقال: "انا سعيد لانني تعاملت بطريقه صحيحه مع اللاعبين، الشيء المهم في مثل هذه الحالات هو الحفاظ علي الهدوء، واتخاذ القرار الصحيح من خلال اشهار البطاقه الحمراء للاعب واستئناف المباراه".

وقال الحكم انه تلقي دعماً امنياً اضافياً لحظه خروجه من الملعب ووصولاً الي المطار قبل السفر: "كان لدينا 10 من حراس الامن قادونا خارج الملعب، بعد الاجواء المتوتره بين فريقين لديهما تاريخ حافل من التنافس الشديد لذلك فالامر صعب هناك".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا