برعاية

بالفيديو...7 أهداف تاريخية لبرشلونة لم يسجلها ميسي

بالفيديو...7 أهداف تاريخية لبرشلونة لم يسجلها ميسي

يتفق جمهور برشلونه علي ان الهدف الرائع الذي سجله هدافهم الاسطوري الارجنتيني، ليونيل ميسي، في شباك بايرن ميونخ الألماني في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا سيخلد في تاريخ النادي "الكتالوني" ضمن اجمل الاهداف واكثرها اهميه علي مر العصور.

وتلاعب ميسي بالمدافع بطل العالم، جيروم بواتينج، بمهاره مذهله قبل ان يسقط الكره من فوق العملاق، مانويل نوير، ببراعه شديده، ويحتكر ميسي نصيباً جيداً من اهم واجمل اهداف "البرسا" علي مدار تاريخه، لكن القائمه تسع اساطير اخرين، سطعت نجوميتهم في عصور ما قبل ميسي، ويتضمن هذا التقرير بعض تلك الامثله:

الاسطوره الهولندي كرويف سجل هدفاً مستحيلاً امام أتلتيكو مدريد علي ملعب كامب نو في موسم 1973-1974، تلقي كره عرضيه من ريكساش، واضطر للطيران للحاق بها وايداعها في الشباك وسط ذهول حارس الاتلتي رينا.

لم تكن حقبه اسطوره الاساطير مارادونا مع البرسا مثاليه، لكنه ترك بصمه خالده في مباراه امام الغريم التقليدي ريال مدريد عام 1983، حين انفرد في هجمه مرتده سريعه، وراوغ الحارس اجوستين، وبدلاً من التسجيل في المرمي الخالي انتظر حتي راوغ المدافع المندفع، خوان خوسيه، واستحق التحيه من جماهير سانتياجو برنابيو.

سجل الاسطوره الهولندي رونالد كومان اغلي هدف للبرسا، في القرن الماضي، من مخالفه ثابته رائعه في مرمي سامبدوريا الايطالي في نهائي دوري ابطال اوروبا 1992، ليحصد اول لقب من رباعيه في دوري الأبطال.

شارك الاسطوره البرازيلي في الامسيه التاريخيه في كلاسيكو 1994 بملعب كامب نو والانتصار بخماسيه نظيفه، حيث سجل هدفاً رائعاً بمراوغه استثنائيه للمدافع الكورتا، اطلقت عليها الصحف الاسبانيه مراوغه "ذيل البقره" لتثبت المدافع مكانه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا