برعاية

بالفيديو - كيف عكّر بيرلو أفراح البيانكونيري؟

بالفيديو - كيف عكّر بيرلو أفراح البيانكونيري؟

ادخل اندريا بيرلو نجم يوفنتوس الغصه الي قلوب عشاق البيانكونيري الذين ياملون معانقه لقب غاب عنهم لقرابه عقدين من الزمن، وذلك من خلال تصريحه الذي ادلي به قبل ذهاب نصف نهائي دوري ابطال أوروبا امام ريال مدريد الإسباني حين قال: "انهاء حقبتي مع يوفي باللقب الاوروبي سيكون بمثابه الحلم الجميل، سارحل اذا حققنا اللقب كي احتفظ بالنهايه المثاليه لسنواتي الرائعه هنا".

المرور الي برلين ورفع كاس الابطال يحتاج الي جهد كبير، فالفوز الذي حققه يوفنتوس 2-1 علي بطل النسخه الماضيه لم يكن مطمئناً علي الاطلاق، ويكفي ريال مدريد الفوز بهدف نظيف كي يقضي علي طموحات بيرلو وفريقه.

ويعلم ماسيميليانو أليغري جيداً انّ عبور مطب برنابيو يحتاج الي مباراه استثنائيه من بيرلو ورفاقه، مشابهه لتلك التي قدموها في تورينو، فصاحب الـ35 عاماً بلغت نسبه تمريراته الناجحه 87% وقطع 11895 متراً وكان دوره هاماً في سيطره فريقه علي وسط الميدان والحد من خطوره ريال، وقال بيرلو بعد اللقاء: "لقد ارسلنا رساله الي اوروبا باننا نريد الذهاب الي النهائي".

العائق الاخر في طموح ملك الكرات الثابته وسط يوفي يتمثل في مواجهه برشلونه الاسباني في النهائي، ولتلك المباراه حسابات خاصه سنتحدث عنها في حال الوصول الي برلين.

حصل بيرلو خلال مسيرته علي معظم الالقاب المتاحه، فهو توّج مع ميلان ببطوله الدوري (2004 و2011) وكاس ايطاليا (2003) ودوري ابطال اوروبا (2003 و2007) والسوبر الاوروبي (2003 و2007) وسوبر ايطاليا (2004) وكاس العالم للانديه (2007) ومع السيده العجوز حصل علي لقب الدوري اربع مرات اخرها هذا الموسم وسوبر ايطاليا (2012 و2013)، بالاضافه الي بطوله ايطاليا الدرجه الثانيه مع بريشيا (1997).

اما علي الصعيد الدولي فتوّج ببطوله اوروبا تحت 21 في 2000 وبرونزيه الاولمبياد 2004 وكاس العالم 2006 والمركز الثاني في بطوله اوروبا 2012 واخيراً برونزيه كاس القارات في 2013.

تتضارب الاحاديث بشان المكان الذي سيحط به اندريا رحاله نهايه الموسم سواءً توّج ام لم يتوّج بلقب الابطال، لكن الشيء الوحيد الواضح ان القادم لن يكون ايطالياً وفق ما قاله: "لن العب في ايطاليا، يوفنتوس سيكون اخر فريق العب له في ايطاليا، لن اعتزل".

الصحف الايطاليه تنبات اكثر من مره بان بيرلو سيذهب الي بطوله اقل قوه من الكالتشيو كحال الدوري الاميركي او القطري، الا انّ الشائعات القادمه من بريطانيا تشير الي اهتمام من كبار الدوري الانكليزي الممتاز وعلي راسهم تشيلسي و ليفربول.

بيرلو نفسه لا يعرف شيئاً عن المستقبل، لكن الامر الوحيد الواضح، يكمن في نهائي تاريخي لنجم البيانكونيري خاصه وانّه فاز بكاس العالم في المانيا نفسها قبل قرابه تسعه اعوام.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا