برعاية

أبرز الحقائق والأرقام بعد لقاء بايرن ميونخ وبرشلونة

أبرز الحقائق والأرقام بعد لقاء بايرن ميونخ وبرشلونة

تاهل برشلونه الاسباني الي نهائي دوري ابطال اوروبا رغم خسارته علي يد بايرن ميونخ مساء الثلاثاء بثلاثه اهداف مقابل هدفين.

ونجح برشلونه في حجز مقعده الي نهائي برلين بفضل الفوز الذي حققه علي بايرن ميونخ بثلاثه اهداف دون مقابل ذهاباً علي ملعب برلين.

ويقدم موقع سبورت 360 في هذا التقرير ابرز الحقائق والارقام بعد لقاء بايرن ميونخ وبرشلونه:

الحقيقه الاولي: نيمار وفيرناندو موريانتس اللاعبان الوحيدان اللذان سجلا في لقائي الذهاب والاياب من نصف نهائي دوري ابطال اوروبا.

الحقيقه الثانيه: نيمار دا سيلفا سجل سبع اهداف في اخر 9 مباريات خاضها وهو ما لم يفعله منذ قدومه الي برشلونه عام 2013، وهو ثاني لاعب برشلوني يسجل في سبع مباريات متتاليه بعد ميسي بين شهري اكتوير ونوفمبر 2010.

الحقيقه الثالثه: لاول مره تتلقي شباك بايرن ميونخ اهدافاً في خمس مباريات متتاليه منذ مارس 2014.

الحقيقه الرابعه: ميسي (10 اهداف) ونيمار (9 اهداف) هما اول ثنائي من نفس الفريق يسجلان 9 اهداف او اكثر في نسخه واحده بدوري ابطال اوروبا.

الحقيقه الخامسه: نيمار اصبح سادس لاعب يسجل هدفين او اكثر في مرمي بايرن ميونخ علي ارض الاخير بعد كل من، ماكاي، انزاجي، فيدريكو فرنانديز، راموس وكريستيانو رونالدو.

الحقيقه السادسه: شباك برشلونه تتلقي هدف بواسطه الراس لاول مره في عام 2009.

الحقيقه السابعه: شباك برشلونه تستقبل اول هدف بعد صمود دام 645 دقيقه في مختلف المسابقات.

الحقيقه الثامنه: ليفاندوفسكي احتاج فقط 40 مباراه ليسجل هدفه رقم 23 في دوري ابطال اوروبا، خمس لاعبين فقط احتاجوا لعدد مباريات اقل للوصول الي هذا الرقم وهم، فان نيستلروي وانزاجي (29 مباراه) وماريو جوتزه (33 مباراه) وبنزيما (27 مباراه) وجارديل (39 مباراه).

الحقيقه التاسعه: ليفاندوفسكي سجل خمس اهداف في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا، فقط كريستيانو رونالدو سجل اكثر منه 9.

الحقيقه العاشره: اكثر اللاعبين تسجيلاً للاهداف منذ موسم 2012-2013 في دوري ابطال اوروبا: كريستيانو رونالدو (37) ليونيل ميسي (26) روبرت ليفاندوفسكي (22) توماس مولر (20). 

الحقيقه العاشره: توماس مولر سجل اربعه اهداف في 4 مباريات خاضها ضد برشلونه في مسابقه دوري ابطال اوروبا.

الحقيقه الحاديه عشر: لم يتمكن اي فريق من تسجيل 3 اهداف او اكثر في شباك برشلونه منذ خسارته امام ريال مدريد 1-3 في 25 مارس 2014.

الحقيقه الثانيه عشر: شباك برشلونه تلقت ثلاث اهداف من بايرن ميونخ، وهو نفس عدد الاهداف التي دخلت مرمي النادي الكتالوني في المباريات الـ11 الماضيه.

الحقيقه الثالثه عشر: فقط الاوكراني اندري شيفتشينكو سجل اهدافاً اكثر في مرمي برشلونه بدوري ابطال اوروبا (5 اهداف). توماس مولر (4 اهداف).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا