برعاية

غوارديولا يتمنى تتويج برشلونة

غوارديولا يتمنى تتويج برشلونة

ا ف ب - ميونخ  

تمني المدرب الاسباني لبايرن ميونيخ الالماني جوسيب غوارديولا فوز فريقه السابق برشلونه بلقب بطل مسابقه دوري أبطال أوروبا بعد ان تمكن امس الثلاثاء من بلوغ النهائي المقرر في برلين في السادس من الشهر المقبل.

وجاء تاهل برشلونه الي النهائي للمره الثامنه في تاريخه علي حساب مدربه السابق وبايرن ميونيخ رغم خسارته ايابا 2-3 وذلك لفوزه ذهابا في "كامب نو" بثلاثيه نظيفه.

واعتقد الكثيرون ان بايرن سيتمكن من تكرار سيناريو الدور ربع النهائي حين خسر ذهابا امام بورتو البرتغالي 1-3 قبل ان يفوز ايابا 6-1 ومن ان يصبح اول فريق في تاريخ المسابقه يعوض هزيمته بفارق ثلاثه اهداف في دور الاربعه ويتاهل الي النهائي، وذلك بعدما تقدم في مباراه الامس منذ الدقيقه 7 بهدف للمغربي مهدي بنعطيه.

لكن الثلاثي "م س ن" وجه ضربه قاضيه لامإل آلنادي البافاري ببلوغ النهائي للمره الحاديه عشره في تاريخه بعدما حول تخلف فريقه الي تقدم بفضل هدفين من البرازيلي نيمار واثر لعبه مشتركه مع الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز، قبل ان يخفف صاحب الارض من الاضرار في الشوط الثاني بتسجيله هدفي التعادل والفوز عبر البولندي روبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر.

وسيعود برشلونه الي المانيا في السادس من الشهر المقبل لخوض النهائي في برلين ضد الفائز من مواجهه اليوم الاربعاء بين غريمه الازلي ريال مدريد حامل اللقب وضيفه يوفنتوس الايطالي (1-2 ذهابا).

ومن المؤكد ان غوارديولا الذي قاد برشلونه الي لقب المسابقه القاريه الام عامي 2009 و2011 كمدرب وقبلها نجما في خط وسطه عام 1992، كان يمني النفس بنتيجه افضل امام فريقه السابق لكنه انحني مع النادي البافاري امام عبقريه الثلاثي ميسي-سواريز-نيمار الذي ثار من بايرن واعاد الاعتبار لفريقه الذي كان خسر في نصف نهائي 2013 بنتيجه اجماليه تاريخيه 7-صفر.

"اريد ان اهنيء لاعبي فريقي، انا حقا سعيد لكوني مدربهم في يوم مثل هذا اليوم"، هذا ما قاله غوارديولا الذي توج مع برشلونه بـ16 لقبا كلاعب و14 كمدرب، مضيفا "لكني امل الان ان يتمكن برشلونه من ان يحرز في برلين لقبه الخامس في دوري ابطال اوروبا".

وتابع غوارديولا الذي حرم فريقه السابق من فوزه الاول في ميونيخ من اصل 5 محاولات: "لا يمكنك الفوز علي برشلونه الا اذا انتزعت الكره منهم، لانه عندما تكون معهم فهم اقوياء جدا. في لقاء الذهاب لم نستغل فرصنا علي اكمل وجه لكننا تمكنا من القيام بهذا الامر هنا. لم يكن ذلك كافيا في نهايه اليوم".

واشاد غوارديولا بميسي الذي كان خلف هدفي نيمار في مباراه الامس بعد ان سجل ثنائيه ومرر كره الهدف الثالث في لقاء الذهاب، قائلا: "امل ان يحصل الدوري الاسباني قريبا علي حق بث مبارياته في المانيا لكي يتمكن المشجعون من تقدير حجم موهبه ميسي علي اساس منتظم".

وواصل "كان من دواعي سروري ان اشرف عليه كمدرب حين كنت في برشلونه ولقد اظهر مجددا ما بامكانه فعله".

وتمكن بايرن بفوزه الهامشي امس من وضع حد لمسلسل هزائمه عند اربع مباريات متتاليه منذ ان توج بلقب الدوري المحلي للمره الثالثه علي التوالي والخامسه والعشرين في تاريخه.

وفشل بايرن في تكرار ثلاثيه 2013 وسيكتفي بلقب الدوري وحسب بعد ان تنازل ايضا عن لقب مسابقه الكإس إلمحليه خروجه في نصف النهائي علي يد بوروسيا دورتموند بركلات الترجيح.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا