برعاية

12 رقماً عليك معرفتها بعد انتهاء النزال الأغلى بالتاريخ

12 رقماً عليك معرفتها بعد انتهاء النزال الأغلى بالتاريخ

انتظر العالم باسره مباراه "النزال الاغلي" بين فلويد مايويذر وماني باكياو، في بطولة العالم للملاكمه ضمن وزن الوسط، والذي حسمها الاميركي مايويذر لمصلحته بعد قرار الحكام بانتهاء الجولات الـ12.

واعتبرت هذه المباراه حدثاً عالمياً لن يتكرر، فالاموال، التي احاطت بهذا الحدث الضخم، بلغت ما يقارب الـ500 مليون دولار في جميع انحاء العالم، ما بين مبيعات للتذاكر، وايرادات تلفزيونيه، ناهيك عن الرهانات علي الملاكمين.

وتفوق النزال من حيث الضجه الاعلاميه والماليه، التي احاطت به، علي الكثير من الاحداث الرياضيه العالميه، مثلاً كالمباريات الفاصله في دوري السله الاميركي "NBA"، وغيرها الكثير من اللقاءات العالميه في شتّي الرياضات.

وتصدم الارقام وحقائق الاموال، التي صرفت علي هذه المعركه الكبيره، العقل عند معرفتك بها، ونستعرض في هذا التقرير 12 حقيقه عن مصاريف "النزال الاغلي".

لم تات تسميه المعركه الاغلي، او الملحمه الاسطوريه الكبري، عن عبث لمجرد التفخيم والتهويل، لان نزال مايويذر وباكياو، بالفعل، حطم الارقام القياسيه، فالايرادات عند البوابه الرئيسيه، بلغت حوالي الـ70 مليون دولار، وهو رقم لم يصل اليه احد من قبل، فمباراه مايويذر وخصمه الفاريز في سنه 2013، كانت العائدات الحيّه فقط 20 مليون دولارن مما يوضح الفارق بالفعل بين نزال 2015 والمعارك السابقه.

اكبر عدد من المشاهدين حول العالم

بالتاكيد ليس من السهل السفر الي لاس فيجاس لمتابعه النزال من ارض الحدث، وذلك بسبب الاسعار المرتفعه للتذاكر وصعوبه الوصول الي هناك، لذلك لم يكن هناك بديل لمحبي هذه الرياضه، او حتي للناس الذي يريدون مشاهده النزال، سوي شراء حق المشاهده، وبلغ عدد من اشتري "الكايبل" الخاص بالنزال ما يقارب الـ3 ملايين، بينما كان اكبر عدد من المبيعات في سنه 2007، عند مواجهه مايويذر خصمه اوسكار دي لاهويا 2.48 مليوني مشتري.

نسبه خياليه من عائدات المشاهده

وصل متوسط سعر الاشتراك بالنقل التلفزيوني الخاص بالنزال الي 99 دولاراً تقريباً، ولذلك مع الاعداد التي تهافتت لشراء حقوق المشاهده، بلغت العائدات من المباراه في الولايات المتحده وبعض الدول المحيطه فقط، ما يقارب الـ300 مليون دولار.

اذا كانت الارقام، التي احاطت بالعرض ضخمه جداً، فكيف سيكون حال نجمي النزال؟ فباكياو ومايويذر حققا عائدات شخصيه كبيره، بعد انتهاء اللقاء، وعلي الرغم من خساره الفليبيني الا انه حقق ما يقارب الـ80 مليون دولار، وبالمقابل وصل الاميركي، بطل العالم، الي مبلغ 120 مليون دولار تقريباً. وهذا الرقم هو الاعلي في التاريخ، فمايويذر حصد 70 ميلون يورو فقط لدي فوزه علي الفاريز في الماضي.

حتي نجوم الغناء كانت لديهم فرص كبيره للظفر بعائدات ماليه، فالمغني الشهير "فيفتي سينت" راهن بمبلغ كبير جداً علي الاميركي مايويذر (1.6 مليون دولار) وهو رقم ممتاز بالنسبه اليه، اذ عاد عليه بمردود خيالي.

غامر نجم موسيقي "البوب" العالميه الشاب، جاستين بيبر، عندما راهن علي باكياو، بمبلغ  مليوني دولار، لكن القصه تبدو غريبه، اذ يعتبر الملاكم مايويذر من اصدقاء المغني بيبر، لكن الاخير اقدم علي الرهان ضد صديقه، ولربما كانت خدعه منه فقط، اذ كان قد قال قبل المواجهه: "ساشجع مايويذر من دون شك".

بطل العالم السابق يكسب في المراهنات

صرّح، قبل بدايه النزال، البطل السابق في عالم الملاكمه (3 مرات)، ادريان برونر، ان فلويد مايويذر لديه افضليه علي ماني، وقد راهن علي النزال بمبلغ يقارب الـ25 الي 50 الف دولار. وقد اصاب فعلاً برهانه، نظراً لخبرته الكبيره في حلبات الملاكمه.

الرقم الذي سيذكر هنا بالفعل يجعل الانسان يفكر بمدي اهميه تلك المعركه، ففي العاده كان سعر البطاقات لمشاهده المباراه في الحلبه التي تتسع لـ17 الف شخص، حوالي الـ1000 دولار الي 10,000 دولار، لكن مع الاقبال منقطع النظير، بيعت البطاقات باسعار خياليه، فتخطي الكثير منها مبلغ الـ11 الف دولار بكثير، فمثلاً وصلت بعض البطاقات الي مبلغ الـ40 الف دولار.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا