برعاية

فريق ساوبر يدعم فكرة موزلي ‘الثورية‘

فريق ساوبر يدعم فكرة موزلي ‘الثورية‘

اعرب فريق ساوبر عن دعمه المطلق لاقتراح رئيس الاتحاد الدولي للسيارات السابق ماكس موزلي القاضي بالسماح لفرق الفورمولا واحد بحريه اكبر في القوانين في حال موافقتها علي تحديد سقف للنفقات.

وكان موزلي قد اعاد احياء هذه الفكره مطلع الاسبوع الحالي، عند اقتراحه فكره السماح للفرق بحريه تامه دون قيود لتصميم سياراتها في حال تم ذلك تحت سقف ميزانيه محدده.

ويعتقد موزلي انها ستكون الفكره الانسب للفرق للسيطره علي النفقات والسماح بظهور الابتكارات التقنيه في الفورمولا واحد.

>  لِمَ لا يجب التخلي عن فكره وضع سقف للنفقات في الفورمولا واحد

واعلنت رئيسه فريق ساوبر مونيشا كالثنبورن عن دعمها لفكره موزلي. موضحهً ان التحرر من القوانين وتحديد سقف للنفقات هما ما تحتاج الفورمولا واحد اليه.

وقالت كالثنبورن لموقع اوتوسبورت: “لطالما قلنا ان تحديد سقف للنفقات هو الامر المثالي للمضي قدماً، ويوصلك الي مكان صحي تعرف فيه كم عليك الانفاق”.

واضافت: “يمكن من خلال فكره ماكس المجيء بتحدٍ هندسي كبير، ولا اعتقد ان هناك ايه فكره اخري يمكن لها تعزيز هذه الناحيه. وهي امر حيوي جداً للفورمولا واحد”.

“الفورمولا واحد هي عن التسابق بالدرجه الاولي، لكنها ايضاً تُعني بالهندسه”.

وبعد تبخّر الجهود التي بُذلت العام الماضي للحد من النفقات اثر معارضه الفرق الكبيره، اكّدت كالثنبورن علي الحاجه لاسلوب تفكير مختلف كلياً.

وتابعت شارحه: “اطلق ماكس فكره جيده هنا. وعليك اليوم التحلّي بالرؤيه في الفورمولا واحد، نوع من الرؤيه التي قد تاتي بتغيير الي الرياضه، لان في تلك الفكره الحريه والعداله معاً”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا