برعاية

صحيفة عكاظ | الدنيا رياضة | مرضى «السكري» ممنوعون من الدرة

صحيفة عكاظ | الدنيا رياضة | مرضى «السكري» ممنوعون من الدرة

دعا الاطباء المختصون مرضي السكري الذين لا يستطيعون التحكم في مستوي السكر عند مشاهده المباريات في الملعب بعدم التوجه الي الملعب والاكتفاء بمشاهده مباراه الهلال والنصر عبر التلفاز تجنبا للغيبوبه المفاجئه او الارتفاع او الانخفاض الذي قد يتعرضون له (لا سمح الله) عند عدم رضاهم بمستوي الفريق الذي يشجعونه.

راي استشاري باطنه وغدد صماء وسكري مدير مستشفي الثغر بجده الدكتور ناصر رجاالله الجهني، ان تخصيص عياده مخصصه لمرضي السكري في الملاعب خطوه هامه تساعد علي خصوصيه التعامل مع الحالات في اسرع وقت.

مبينا ان المصاب بالسكري قد يكون عرضه لهبوط او ارتفاع نسبه السكر في الدم، وبالتالي فان تلقيه العلاج في الوقت المناسب هو انقاذ لحالته.

واكد ان المباريات الحاسمه مثل لقاء اليوم قد تسجل حالات ارتفاع او انخفاض السكري اذا كان الشخص من ذوي المتعصبين الرياضيين.

اكد استشاري طب الاسره مساعد مدير صحه جده للصحه العامه الدكتور خالد باواكد، ان مرضي السكري والضغط اكثر انفعالا في المواقف الحاسمه وقد يتعرضون الي ارتفاع او انخفاض نسبه السكر او التعرض لغيبوبه السكر من شده التوتر.

واشار الي ان المصاب بالسكري ينصح عاده بمتابعه المباراه في منزله وسط اهله واسرته، لكون الملعب قد لا يساعده في الحصول علي خدمه علاجيه في اسرع وقت في حاله تعرضه (لاسمح الله) الي نوبه سكريه او نوبه ضغط، فكثير من الحالات للاسف تستدعي التوجه المباشر الي المستشفي او التدخل العلاجي الفوري لضبط نسبه السكر، ومع الازدحام الذي يحدث في الملعب قد يتاخر نقل المريض الي الاسعاف الموجود في الملعب.

وشدد علي ضروره وجود عيادات مخصصه وزياده عدد سيارات الاسعاف والفرق العلاجيه، وتحديد مواقع لاستقبال الحالات الطارئه من الجمهور.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا