برعاية

مخالب الليث تجرح العميد دوريا

مخالب الليث تجرح العميد دوريا

يحتضن جوهره الملاعب استاد مدينه الملك عبدالله في مدينة جدة، لاول مره لقاء الكلاسيكو بين الاتحاد وضيفه الشباب في المواجهه الـ(80) بينهما علي مستوي الدوري. اذ التقي الفريقان في (79) مواجهه سابقه منها مواجهتان في الدوري التصنيفي ومواجهه في الدوري المشترك، ويبرز تفوق الشباب بفارق لقاء عن نظيره الاتحاد حيث حقق الشباب الفوز في (25) لقاء فيما تمكن الاتحاد من حسم (23) لقاء وحضر التعادل في (31) لقاء اخر.

- اول لقاء جمع الفريقين في استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن الدوري التصنيفي موسم 1974م وكسب حينها اللقاء بهدفين مقابل هدف سجلهما للاتحاد لاعبه رشيد مسلط فيما سجل هدف الشباب لاعبه محمد المغنم (الصاروخ), فيما كان اخر اللقاءات التي جمعتهما في الدوري في جده وانتهي شبابياً بهدف وحيد سجله لاعبه الشاب عبدالمجيد الصليهم.

- مجموع الاهداف التي سُجلت في مواجهات الفريقين في الدوري (217) هدفاً, كان النصيب الاكبر منها لمصلحه الهجوم الاتحادي بـ(110) اهداف فيما سجل مهاجمو الشباب (107) اهداف, في حين يعتبر انتصار الاتحاد بنتيجه (7-4) هو اكبر انتصار تم تسجيله في تاريخ مواجهتهما في الدوري وكانت في موسم 1978م.

- علي صعيد الهدافين او الاكثر تسجيلاً يبرز حاليا المهاجم الاتحادي مختار فلاته برصيد (10) اهداف في كافه المسابقات منها هدفان مع الشباب و(8) اهداف مع الاتحاد, بالاضافه الي مهاجم الشباب الحالي نايف هزازي والذي سجل (9) اهداف منها (8) اهداف مع فريقه السابق الاتحاد وهدف مع الشباب.

- الهداف الشبابي السابق نايف مرزوق هو اكثر لاعبي الفريقين تسجيلاً بـ(11) هدفاً في كافه المسابقات.

عدد المواجهات بين الفريقين في الدوري : 79

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا