برعاية

صحيفة كتلونية تسأل: هل يفوز برشلونة بالدوري اليوم؟

صحيفة كتلونية تسأل: هل يفوز برشلونة بالدوري اليوم؟

اثارت الدعوه التي وجهتها رابطه لاعبي كره القدم الاسبانيه الي الاضراب في السادس عشر من شهر ايار / مايو الجاري بناء علي دعوه من الاتحاد الاسباني لكره القدم في اخر مباراتين في الليجا العديد من الاسئله المقبله حول ما سيحدث في حال توقف المنافسات.

وطرحت صحيفه "سبورت" الاسبانيه بعض الاجابات عن مصير الدوري الإسباني الذي قد يتوقف بسبب استبعاد رابطه اللاعبين الاسبان من الحوار مع الحكومه بشان المرسوم الملكي الذي وافق علي قانون توزيع حقوق البث التلفزيوني دون الرجوع للهيئات الرياضيه.

واضافت الصحيفه ان اعتراض الاتحاد الاسباني لكره القدم علي القانون جاء لانه يحاول محاربه البطاله بشكل كبير ، وانه لا يتفق مع كيفيه توزيع حقوق البث التلفزيوني الذي اعتمده مجلس الوزراء في نهايه ابريل الماضي مما يعرض انديه دوري الدرجه الثانيه للاذي.

واعلنت رابطه انديه الدوري الاسباني للمحترفين من خلال رئيسها خافيير تيباس عن موقفه من الاضراب الذي دعت اليه رابطه اللاعبين الاسبان والاتحاد الاسباني وقال : "الدعوي الي اضراب هو امر غير قانوني لانه لم يتم خرق اي اتفاق جماعي يدعو الي هذا العمل".

وينص القانون العمل الاسباني علي تحديد ايام الاضراب ، ولكن اذا لم يتم حل النزاع بين الاطراف المعنيه قبل الرابع والعشرين من شهر ايار / مايو الجاري فانه لن يكون هناك اي كره القدم في دوري الدرجه الاولي هذا الموسم ، وهو ما سيكون شيئاً تاريخياً لم يحدث من قبل.

ووضعت صحيفه "سبورت" عده سيناريوهات في حال الغاء الجوله 37 و 38 من الدوري الاسباني ما لم تحل المشكله قبل الرابع والعشرين من الشهر الحالي:

اللقب: برشلونه سيفوز بالدوري الاسباني اذا فاز علي ريال سوسيداد اليوم السبت ، في حين ان تعادل او هزيمه برشلونه من شانه ان يترك الباب مفتوحاً امام ريال مدريد للحصول علي اللقب بفوزه علي فالنسيا.

المراكز المؤهله الي دوري ابطال أوروبا: بغض النظر عما سيحدث هذا اليوم ، اتلتيكو مدريد سيتاهل مباشره عن المركز الثالث بجانب فالنسيا صاحب المركز الرابع الي مسابقه دوري ابطال اوروبا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا