برعاية

الليلة .. قمة نارية بين #الريال و #فالنسيا و #برشلونة يتوعد #سوسيداد

الليلة .. قمة نارية بين #الريال و #فالنسيا و #برشلونة يتوعد #سوسيداد

تشهد الامتار الاخيره من الدوري الاسباني لكره القدم نهايه فوضويه بعد قرار الاتحاد المحلي تعليق مسابقاته المحليه بسبب خلافات مع الحكومه حول قانون لبيع حقوق النقل التليفزيوني.

وسيؤثر التعليق علي المرحلتين السابعه والثلاثين قبل الاخيره في 17 مايو الجاري التي تشهد لقاء القمه بين برشلونه واتلتيكو مدريد والثامنه والثلاثين الاخيره في 23 منه، بالاضافه الي نهائي كأس الملك في 30 منه بين برشلونه واتلتيك بلباو علي ملعب كامب نو.

وراي كثيرون ان القانون الجديد يساعد علي تخفيف القبضه الماليه الخانقه لريال مدريد وبرشلونه علي الكره الاسبانيه.

وفي ظل القانون لن يعود بمقدور كل نادٍ علي حده المفاوضه علي حقوق بيع مبارياته، وبدلاً من ذلك سيُجرَي مزاد عليها علي غرار الدوري الانجليزي.

واشار الاتحاد الاسباني الي انه مستاء من تقسيم الاموال وكذلك الحد من الايرادات علي الرهانات، كما استنكر التدخل الحكومي المستمر في كره القدم.

وراي وزير الرياضه خوسيه ايغناسيو فيرت ان القانون الجديد يعني توزيعاً اكثر عدلاً للاموال في الدوري، بما في ذلك الانديه التي تحاول الهروب من هيمنه ريال مدريد وبرشلونه، اللذين ياتيان ضمن اغني الانديه في العالم.

واشار فيرت الي ان الدوري الانجليزي حقق واردات بلغت 1.8 مليار يورو في موسم 2013-2014 مقارنه مع 800 مليون فقط للدوري الاسباني.

وفي الوقت عينه اعتبرت رابطه الدوري الاسباني ان قرارات الاتحاد بتعليق المباريات «لاغيه وباطله».

ويبقي السؤال، هل تكون المرحله 36 التي انطلقت امس الجمعه الاخيره قبل تعليق المباريات؟، علماً انه في الوقت عينه، كرر الاتحاد الاسباني انه «منفتح للحوار مع الحكومه الاسبانيه».

وتشهد المرحله مواجهه من العيار الثقيل بين ريال مدريد الثاني وفالنسيا الرابع اليوم السبت علي ملعب سانتياجو برنابيو، فيما يلعب برشلونه المتصدر علي ارضه مع ريال سوسيداد الحادي عشر.

ويخوض ريال مدريد مواجهته بعد خسارته في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال أوروبا امام مضيفه يوفنتوس الايطالي 2-1.

لكن الفريق الملكي، حقق سبعه انتصارات متتاليه في الدوري اخرها علي مضيفه اشبيليه بصعوبه 3-2 بثلاثيه لهدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يتصدر ترتيب الهدافين بـ 42 هدفاً بفارق هدفين عن الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونه.

ويتخلف ريال بفارق نقطتين عن برشلونه قبل ثلاث مراحل علي انتهاء الموسم، فيما يتخلف فالنسيا اربع نقاط عن اتلتيكو مدريد، ويخوض صراعاً قوياً علي المركز الرابع مع اشبيليه الذي يبتعد عنه بفارق ثلاث نقاط.

ولم يخسر فالنسيا سوي مره وحيده في اخر 14 مباراه كانت امام مضيفه برشلونه 2-0، فيما حقق ريال سبعه انتصارات متتاليه علماً بان مواجهه الذهاب انتهت بفوز فالنسيا 2-1.

اما برشلونه، فيخوض مواجهه سوسيداد باحثاً بدوره عن الثار من خصمه الذي فاز عليه ذهاباً 1-0 في اقليم الباسك.

لكن برشلونه يعيش احلي ايامه منذ سنوات قليله، فلم يخسر في الدوري منذ فبراير الماضي، اذ فاز 27 مره في اخر 29 مباراه في مختلف المسابقات، كما لم يخسر في اخر 17 مباراه، ويبدو جاهزاً لتحقيق ثلاثيه دوري الأبطال والدوري المحلي وكاس الملك.

وقطع برشلونه شوطاً كبيراً نحو بلوغ نهائي دوري الابطال بفوزه الكبير علي ضيفه بايرن ميونيخ 3-0 في ذهاب نصف النهائي بلمحتين سحريتين من اسطورته ميسي وهجمه مرتده قاتله في نهايه المباراه ترجمها البرازيلي نيمار فاقترب من بلوغ نهائي المسابقه القاريه للمره الثامنه في تاريخه.

ولا شك ان سوسيداد سيرتعب لدي مواجهه الفريق الكاتالوني المدجج بالثلاثي ميسي ونيمار والاوروجوياني لويس سواريز الذين سجلوا 111 هدفاً هذا الموسم، خصوصاً ان بلاوغرانا قادم من فوزين ساحقين علي خيتافي 6-0 وقرطبه 8-0 قبل تجاوز بايرن ميونيخ بثلاثيه نظيفه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا