برعاية

بعد السقوط أمام برشلونة.. 5 مواجهات كشفت "حقيقة جوارديولا"

بعد السقوط أمام برشلونة.. 5 مواجهات كشفت "حقيقة جوارديولا"

عاد بيب جوارديولا الي ملعب كامب نو، معقل برشلونه خصما لا قائدا للبلو جرانا، يقود كتيبه بافاريه تسعي لاحتلال الاراضي الكتالونيه، الا ان جيش المدينه رد قائده السابق خائبا، بعدما احرق الفرسان الثلاثه (ميسي - نيمار - سواريز) ورفاقهم الحصون الالمانيه.

جوارديولا الذي مني النفس بعوده تاريخيه الي برشلونه، يمحو بها اثار المغادره المريره في 2012، اثر خساره كل البطولات مع البارسا، والانحناء امام الغريم ريال مدريد في الدوري والكاس، فضلا عن توديع دوري الأبطال علي يد اسود تشيلسي، ولكنه استيقظ من احلامه علي كابوس مخيف كان بطله ليونيل ميسي، الذي جسد بتوهجه ضد مدربه السابق بيت الشعر الجاهلي "علمته الرمايه فلما اشتد ساعده رماني".

الهزيمه القاسيه ضد البارسا تعد الثالثه تواليا لجوارديولا في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا مع بايرن ميونخ، اذ ان الاسباني الشاب لعب برفقه البافاري 3 لقاءات في هذا الدور، تلقي فيها فريقه 8 اهداف ولم يسجل اي هدف، ما سمح لسهام الانتقادات ان تنال من ثوب بيب الذي كان ناصع البياض وقت تدريبه برشلونه.

"الوطن سبورت" يرصد 5 مواجهات حاسمه خسرها جوارديولا، بسبب التكتيك الخاطئ، تدعم وجهه النظر التي تدعي بان حقبه المدرب الاسباني الشاب التاريخيه مع برشلونه لم تكن سوي بسبب جيل فريد لن يتكرر في تاريخ الكره (ميسي - تشافي - انيستا - هنري - ايتو - بويول - بيكيه - الفيس - يايا توريه).

1 - برشلونه - انتر 2010:

كل الظروف كانت سانحه لان يكرر البارسا انجاز السداسيه التاريخي، وكان الكل يدرك ان عقبه انتر مورينيو هي الاصعب في طريق البارسا الي المجد.

لم يحلم ابناء بيب ببدايه للموقعه افضل مما حدث، فعبر انطلاقه لماكسويل ظهير ايسر البارسا، ترجمها بيدرو رودريجيز الي هدف في مرمي جوليو سيزار، تقدم برشلونه في قلب جوسيبي مياتزا علي انتر، وبات علي مرمي حجر من الوصول للنهائي الثاني تواليا، اذ كان علي جوارديولا ان يركن الي الاحتفاظ بالكره، واستغلال مهارات ميسي وابراهيموفيتش لحسم المباراه بهدف ثان.

غطرسه الاسباني منعته من اللجوء للتهدئه، اذ استمر في الهجوم الضاري، متناسيا ان علي الجانب الاخر مدرب يدعي "جوزيه مورينيو"، استغل الاندفاع غير المبرر للكتالونيين، وامطر شباكهم بثلاثيه، لعبت دور البطوله في عبور انتر الي نهائي امجد الكؤوس الاوروبيه.

2 - برشلونه - تشيلسي 2012:

برشلونه، بطل اوروبا في العام السابق يواجه في نصف نهائي دوري الابطال تشيلسي، الذي انهي الدوري الانجليزي في المركز السادس وعاش حاله من التخبط الفني اطاحت به من المربع الذهبي في البريمير ليج.. مواجهه تبدو محسومه قبل بدايتها.

كان علي جوارديولا ان يستوعب درس 2010 امام انتر، ولكن هيهات.. الكتالونيون ربما لم يعلموا ان هناك مباراه اخري للحسم في ملعبهم بعد اسبوع، فصمموا بشده علي ان يسجلوا في ستامفورد بريدج، ولم يكتفوا بتعادل سلبي بدا مرضيا، وهاجوا وماجوا من اجل التسجيل في مرمي بيتر تشيك، فعاقبهم علي رعونتهم الفيل الايفواري ديديه دروجبا بهدف من هجمه مرتده، ليلجا رجال المدرب الايطالي الصاعد دي ماتيو الي "ركن الاتوبيس" في كامب نو، ويصعدو بـ10 لاعبين فقط الي النهائي بعد التعادل في ارض البارسا بهدفين لمثلهما.

- شاهد هدف مباراه ستامفورد:

- شاهد ملخص مباراه كامب:

 3 - ريال مدريد وبرشلونه 2012:

قبل نهايه الليجا بـ4 جولات، استضاف برشلونه جوارديولا، ريال مدريد مورينيو المتصدر بفارق 4 نقاط، في مواجهه كانت ستحدد بشكل شبه نهائي اسم الفائز بالدوري.

دخل البارسا المباراه بتشكيل كارثي، اذ فاجا بيب العالم باقحام عناصر شابه قليله الخبره مثل كريستينا تيو وتياجو الكانتارا، علي حساب نجوم من امثال فابريجاس وبيكيه وبيدرو وسيدو كيتا، ما ادي لظهور برشلونه بدون السحر المعتاد، ويستطيع مورينيو بفضل رونالدو واوزيل من تحطيم عقده كامب نو، والفوز بنتيجه 2 -1، ليفوز ريال مدريد بلقب الدوري.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا