برعاية

دوري الأبطال | 5 أمور على ريال مدريد فعلها لتحقيق أفضل نتيجة أمام يوفنتوس

دوري الأبطال | 5 أمور على ريال مدريد فعلها لتحقيق أفضل نتيجة أمام يوفنتوس

5 امور ربما علي كارلو انشيلوتي ان ينصح لاعبيه بها من اجل تحقيق نتيجه جيده في يوفنتوس ارينا...

يخوض ريال مدريد اختباراً قوياً عندما يحل ضيفاً علي يوفنتوس في مباراه تجمع بين بطل اوروبا في الموسم الماضي وبطل ايطاليا للموسم الرابع علي التوالي، وهي المباراه التي يعد المُراهنه بمبالغ كبيره علي نتيجتها حماقه علي الارجح، فلا احد يمكنه التوقع ابداً حتي وان كان البعض يري وان اليوفي هو الحلقه الأضعف في الدور نصف النهائي فحتي وان صح كلامهم فان مباراه الذهاب علي الاقل لا يمكن ابداً التكهن بما يمكن ان تسفر عنها.

وبعد ان قدمنا موضوعاً عن كيف يمكن ان يفوز يوفنتوس علي ريال مدريد، نعرض عليكم موضوعاً عن بعض النصائح التي يمكن ان نتوقع ان علي كارلو انشيلوتي ان يخبر لاعبيه بها حتي يمكنه الخروج بافضل نتيجه من ملعب يوفنتوس ارينا.

اللعب علي الجبهه اليسري ليوفنتوس

سوا ء لعب يوفنتوس بطريقه 4/4/2 او بطريقه 3/5/2 فان جيورجيو كيليني وباتريس ايفرا سينتظران هناك في تلك الجبهه استعداداً لصد هجمات ريال مدريد.

وفي حقيقه الامر فان التركيز علي اللعب من الجبهه اليسري ليوفنتوس له عده اسباب وفوائد .. السبب الاول ان الجبهه اليمني لليوفي اقوي! فهناك يقبع المدافع المميز ليخشتاينر وكذلك يبدو لي ليوناردو بونوتشي مميزاً اكثر بكثير من كيليني "الذي يظهر عليه التلعثم احياناً" اما في حاله اشتراك بارزالي "تحسباً لـ3/5/2" فان الامور لن تختلف كثيراً.

السبب الثاني هو ان يوفنتوس يمتلك ارتورو فيدال في الجبهه اليمني وهو لاعب متمرس في الدفاع من الجبهه اليمني ومن شانه ان يزيد من الامور صعوبه علي لاعبي الريال في هذه الجبهه بينما لم يعد يوجد بوجبا المتمرس في الجبهه اليسري ويُتوقع ان يكون بدلاً منه كلاوديو ماركيزيو الرائع دفاعياً ايضاً لكنه ينشغل كثيراً بمحاوله تغطيه اندريا بيرلو وكذلك يبدو مميزاً اكثر في التحرك دفاعياً في منطقه العمق.

هذا يجرنا للحديث عن امرين اخرين من الامور الخمسه التي يتعين علي الريال فعلها وهما في الحقيقه يرتبطان ارتباطاً وثيقاً بفكره الهجوم من الجانب الايمن.

عندما تهاجم من الجانب الايمن فانت عملياً تحرر كريستيانو رونالدو من المشاركه الاوليه في صناعه الهجمه وتوفّر مجهوده في عمليه البناء من الجانب الايسر لصالح امور اهم وهي التهديف والانطلاقات داخل العمق بل والمساعده في الجانب الايمن احياناً.

كما ان هذا الامر يخلق الكثير من عامل المفاجاه لرونالدو الذي يظهر محاصراً احياناً عندما يستمر في الجبهه اليسري مع تلكؤ ايسكو احياناً في التحرك بالكره ما يضيق من المساحات اكثر من جانب لاعبي يوفنتوس.

ميزه اخري و سبب اخر مرتبط بالنصيحه الاولي هو انه اغلب الظن ان سيرخيو راموس سيشترك من جديد في خط الوسط ما يجعل الهجوم من الجانب الايمن امراً مُطمئناً اكثر حيث يوجد دائماً من هو قادر علي تغطيه تقدم كارباخال وخاميس وعدم اتاحه الفرصه للاعبي اليوفي علي استغلال المساحه المختلقه ورائهما حيث تميز راموس جداً في هذا الامر.

وبعيداً عن فكره الجانب الايمن فان هناك ميزه اخري لسيرخيو راموس في اللعب في خط الوسط وهي تتعلق بتحركات كارلوس تيفيز الذي يمل من اللعب كراس حربه صريح والاستسلام للرقابه فيخرج كثيراً علي طريقه بنزيما للمشاركه في اللعب وتسلم الكرات في منطقه الوسط ومحاوله الانطلاق بها وهذا الامر نجح بشده في هدفه في مباراه بروسيا دورتموند بالذات -والذي يظهر في الصوره المقابل- خصوصاً مع عدم اجاده جوندوجان دفاعياً كما يجيد هجومياً، اما راموس فبامكانه لعب دور "هادم اللذات" بالنسبه للارجنتيني الخطير كما ان الفارو موراتا نفسه يحب اللعب في الجانب الايسر من الملعب ويمكن لراموس ان يضايقه هو الاخر في هذا الامر.

راموس اجاد في رايي في مباراه اشبيليه اكثر من مباراه اتلتيكو مدريد في هذا المركز ولم يظهر تائهاً كما بدا لي في الشوط الاول من مباراه الاتليتي وبالتالي مساله اشراكه في الوسط بدت لي فكره معقوله اكثر من اي وقتٍ مضي كما ان لياقته البدنيه العاليه جداً من شانها ان تكون الحديد الذي يفل حديد لياقه وسط يوفنتوس المميز في هذا الامر عدا بيرلو.

مفيد جداً لريال مدريد ما يفعله كريستيانو رونالدو وخاميس رودريجيز في الفتره الاخيره في التميز علي صعيد التحرك بين الخطوط وقد يكون اكثر افاده عندما يواجه ريال مدريد يوفنتوس.

فالكل يعلم ان المايسترو العبقري اندريا بيرلو قد يقع في مشاكل بدنيه امام فريق شاب كريال مدريد ما يفرض عليه عدم الركض طوال الوقت لتغطيه زملائه في الوسط كما ان الاخيرين مضطرين للعب علي الاطراف كثيراً بسبب اجاده ريال مدريد لبناء الهجمه في هذه المنطقه مع تواجد لاعب كايسكو او حتي ظهير مهاري كمارسيلو.

من هنا قد تظهر فراغات ليس في المنطقه بين بيرلو وقلبي الدفاع "وهي الثغره الاشهر بين الخطوط" بل في المنطقه بين فيدال وبونوتشي "او بارزالي في حاله اللعب بـ3/5/2" والتي ربما يستطيع رونالدو الانطلاق منها والتسديد او ربما يتوغل خاميس رودريجيز في المنطقه بين ماركيزيو وكيليني وان كان الاول من النوع الذي يستطيع حرمان المنافس من هذه الثغرات خلفه اكثر من فيدال لكن ببعض التقارب بين لاعبي ريال مدريد ربما يكون خاميس قادراً علي ما فعله في اكثر من مباراه ماضيه وهو لعب كرات 1-2 خاطفه ترسله من الطرف الضيق الي اي ثغره يمكنه منها كشف قلوب دفاع اليوفي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا