برعاية

حقائق و أرقام قبيل القمة المرتقبة بين يوفنتوس و الريال

حقائق و أرقام قبيل القمة المرتقبة بين يوفنتوس و الريال

(ا ف ب) - في ما يلي بعض الوقائع عن المباراه التي ستجمع يوفنتوس الايطالي بضيفه ريال مدريد الإسباني حامل اللقب غدا الثلاثاء في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقه دوري ابطال اوروبا لكره القدم:

- حسم يوفنتوس لقب الدوري الايطالي للمره الرابعه علي التوالي والحاديه والثلاثين في تاريخه بعد فوزه السبت علي مضيفه سمبدوريا 1-صفر، محققا انتصاره الثامن في اخر 11 مباراه. وبامكان يوفنتوس الذي بلغ ايضا نهائي مسابقه الكاس الايطاليه حيث يتواجه مع لاتسيو في مباراه مقرره مبدئيا في 7 حزيران/يونيو الا في حال وصوله الي نهائي دوري الأبطال، التركيز الان علي المسابقه القاريه الام التي احرج فيها الموسم الماضي بعد خروجه من دور المجموعات وقبلها من الدور ربع النهائي علي يد بايرن ميونيخ الالماني بعد ان خسر صفر-4 بمجموع مباراتيه مع الاخير.

- قد يصنف يوفنتوس كالحلقه الاضعف بين الفرق الاربعه التي بلغت نصف النهائي اذا ما تمت مقارنته بريال مدريد ومواطن الاخير برشلونه وبايرن ميونيخ، لكنه يتمتع بالخبره التي تخوله العوده الي ساحه التتويج للمره الاولي منذ 1996 حين احرز اللقب للمره الثانيه في تاريخه بعد عام 1985.

- من جهته، ما زال تركيز ريال مشتتا بين الدفاع عن لقبه القاري ومحاوله اللحاق بغريمه برشلونه في الدوري المحلي حيث يتخلف عن النادي الكاتالوني بفارق نقطتين فقط قبل ثلاث مراحل علي ختام الموسم. ومن المؤكد ان فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي الذي لم يذق طعم الهزيمه في مبارياته التسع الاخيره في "لا ليغا"، لا يريد ان يفوت عليه فرصه الفوز باللقب المحلي للمره الاولي منذ 2012 رغم اهتمامه الكبير بامكانيه ان يصبح اول فريق يحتفظ بلقب دوري الابطال منذ اعتماد الصيغه الجديده للمسابقه القاريه.

ويسافر النادي الملكي الي تورينو دون لاعبي وسطه الكرواتي لوكا مودريتش والالماني سامي خضيره اللذين يعانيان من الاصابه، فيما لم يسافر الفرنسي كريم بنزيمه مع الفريق كونه عاد للتو الي التمارين بعد تعافيه من اصابه في ركبته.

يوفنتوس: ماسيمليانو اليغري (47 عاما)

ريال مدريد: الايطالي كارلو انشيلوتي (55 عاما)

- الطريق الي نصف النهائي:

يوفنتوس: حل ثانيا في المجموعه الاولي خلف اتلتيكو مدريد الاسباني وصيف البطل، ثم تخلص من بوروسيا دورتموند في الدور الثاني بالفوز عليه 5-1 بمجموع المباراتين، وموناكو الفرنسي في الدور ربع النهائي بالفوز عليه 1-صفر بمجموع المباراتين.

ريال مدريد: تصدر المجموعه الثانيه امام بازل السويسري ثم تغلب علي شالكه الالماني في الدور الثاني 5-4 بمجموع المباراتين قبل ان يتخلص من جاره اتلتيكو في ربع النهائي بالفوز عليه 1-صفر بمجموع المباراتين.

- انجازات الفريقين في المسابقه:

يوفنتوس: توج باللقب عامي 1985 و1996

ريال: توج باللقب 10 مرات اعوام 1956 و1957 و1958 و1959 و1960 و1966 و1998 و2000 و2002 و2014

يوفنتوس: 31 لقبا في الدوري و9 في الكاس المحليه و6 في الكاس السوبر المحليه واحرز كاس الكؤوس الاوروبيه مره واحده وكاس الاتحاد الاوروبي 3 مرات والكاس السوبر الاوروبيه مرتين وكاس الانتركونتيننتل مرتين

ريال مدريد: 32 لقبا في الدوري المحلي و19 في كاس اسبانيا و10 في الكأس السوبر الإسبانية واحرز كاس الاتحاد الاوروبي مرتين والكاس السوبر الاوروبيه مرتين وكاس الانتركونتيننتل 3 مرات وكاس العالم للانديه مره واحده

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا