برعاية

زيوت وأزياء.. عقارات وإعلانات.. هكذا أمّن لاعبو برشلونة مستقبلهم

زيوت وأزياء.. عقارات وإعلانات.. هكذا أمّن لاعبو برشلونة مستقبلهم

علي الرغم من المبالغ الطائله التي يتحصل عليها كبار نجوم كره القدم الا ان هذا لم يمنعهم من ان يسعوا جاهدين لتحقيق دخل اضافي يؤمن لهم مصدراً للدخل بعد اعتزال عالم الساحره المستديره.

وكانت صحيفه "سبورت" الاسبانيه نشرت تقريراً حول النشاطات والاعمال التي يقوم بها لاعبو برشلونه خارج المستطيل الاخضر، نعرض لكم منه الانشطه والاعمال التي يقوم بها ابرز لاعبي الفريق الكتالوني.

يعمل ميسي في مجال العقارات وتشييد المنازل، ودخل في هذا المجال بقوه في مشاريع داخل اسبانيا وفي مدينته ومسقط راسه روزاريو الارجنتينيه. ميسي يملك اضافه الي ذلك عدد كبير من عقود الرعايه والاعلان مع كبري الشركات العالميه.

اما البرازيلي نيمار، فقد كشفت التقارير عن انه ومنذ ان كان في الثامنه عشر من عمره دخل في نشاطات شركه NR Sports والتي يديرها والده وتركز علي اداره العقود الاعلانيه. الشركه توسعت في السنوات الاخيره واصبحت تدير حقوق عدد من نجوم الرياضه والفن.

في 2011 اطلق الاسباني جيرارد بيكيه شركه كيراد لالعاب الفيديو، وهي شركه يعمل بها نحو 30 موظفاً وكانت اولي العابها لعبه لاداره فريق كرة قدم افتراضي، وحققت خلال اول سنتين لها اكثر من 400 الف يورو. ملكيه الشركه تعود لجيرارد بيكيه بنسبه 80٪، فيما يستحوذ عدد من الاصدقاء والاقارب علي الـ20٪ المتبقيه.

اضافه لذلك، يملك بيكيه 27٪ من اسهم شركه لحوم تدعي باس اليمينتاريا، تشتهر ببيع لحوم البرغر بدون اضافات، وتباع في شبكه واسعه من المتاجر في اسبانيا.

ابان لعبه لاشبيليه، افتتح الكرواتي ايفان راكيتيتش وزوجته مقهي ومطعم في مدينه اشبيليه تحت اسم “ديناين تاباس & كوباس”، وكانت الامور تسير علي ما يرام قبل ان يحدث ما لم يكن بالحسبان. قرب المقهي من مقر الغريم التقليدي لاشبيليه نادي ريـال بيتيس ادي لتسبب الجماهير بعدد من المشاكل، مما ادي لاغلاقه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا