برعاية

بـ35 هدفًا، مشوار مثير لكلوب أميركا نحو مونديال الأندية

بـ35 هدفًا، مشوار مثير لكلوب أميركا نحو مونديال الأندية

اول المتاهلين الي نهائيات كاس العالم للانديه 2015 عن قاره اميركا الشمالية...

تجاوز نادي كلوب اميركا المكسيكي مفاجاه بطل كندا «امباكت مونتريال» في نهائي كاس دوري أبطال الكونكاكاف نهايه هذا الاسبوع بهزيمته في مجموع مباراتي الذهاب والاياب 5/3 ليعلن نفسه بطلاً لانديه اميركا الشماليه واول المتاهلين الي نهائيات كاس العالم للانديه المقرر لها اقامتها منتصف ديسمبر المقبل في اليابان.

وشارك كلوب اميركا في كاس العالم للانديه مره واحده كانت عام 2006 عندما ودع من الدور نصف النهائي علي يد بطل اوروبا «برشلونة الإسباني» برباعيه نظيفه، قبل ان يخسر امام بطل افريقيا «الاهلي المصري» بهدفين لهدف في مباراه تحديد المركز الثالث.

ويبدو ان بطل المكسيك يعتزم تقديم مستوي مغاير في مونديال الانديه القادم بعد ان تمكن من تسجيل 35 هدفًا في طريقه نحو معانقه لقب الكونكاكاف هذا الموسم.

الفريق بدا رحلته نحو الظفر بالكاس للمره السادسه في تاريخه، يوم 20 اغسطس 2014 عندما تغلب علي نادي بايامون من دوله بورتو ريكو بسته اهداف لهدف.

لكنه واجه بعض الصعوبات في مباراته الثانيه بدور المجموعات حين حل ضيفًا علي ملعب نادي كومونيكاكيونيس كلوب في جواتيمالا حيث تعادل 1/1.

وفي مرحله الاياب، كشر كلوب عن انيابه بهزمته لبايامون في بورتو ريكو بعشره اهداف لهدف، كان للثنائي «راي وزونيجا» نصيب الاسد بتسجيل كل منهما لهاتريك!.

وعلي ملعب الازتيك فاز كلوب بهدفين سجلهما بيرالتا في الدقيقتين 34 و51 علي كومونيكاكيونيس كلوب، لتضعه قرعه الدور ربع النهائي في مواجهه صعبه مع ديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي، الا ان كلوب حقق الفوز بسهوله في مجموع مباراتي الذهاب والاياب 5/صفر.

وبالدور نصف النهائي، واجه الفريق خطر توديع البطوله بخساره فادحه من نادي هيريديانو الكوستاريكي بثلاثه اهداف دون رد في لقاء الذهاب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا