برعاية

سان جيرمان يبدأ مشوار الأمتار الأخيرة نحو لقب الدوري

سان جيرمان يبدأ مشوار الأمتار الأخيرة نحو لقب الدوري

يبدا باريس سان جرمان مشوار الامتار الاخيره نحو الاحتفاظ باللقب وذلك عندما يحل ضيفا علي نانت بعد غد السبت في المرحله الخامسه والثلاثين من الدوري الفرنسي لكره القدم.

ويدخل فريق المدرب لوران بلان الي هذه المباراه التي تجمعه بفريق خسر مبارياته الثماني الاخيره ضد النادي الباريسي ولم يذق طعم الفوز علي الاخير منذ 16 تشرين الاول/اكتوبر 2004 (1-صفر في الدوري)، بمعنويات مرتفعه بعدما حقق الثلاثاء فوزا مفصليا في مشواره لهذا الموسم.

وقد استفاد سان جرمان الثلاثاء علي اكمل وجه من مباراته المؤجله من المرحله الثانيه والثلاثين مع ضيفه متز وانفرد بالصداره بالفوز عليه 3-1.

ودخل فريق بلان الي تلك المباراه وهو علي المسافه ذاتها من ليون الذي كان يتفوق علي النادي الباريسي بفارق الاهداف، لكن حامل اللقب حقق المطلوب في مباراته المؤجله وخرج فائزا للمباراه الخامسه علي التوالي.

ويشكل هذا الفوز نقطه مفصليه لسان جرمان ومشوار اللقب اذ يخوض النادي الباريسي الذي وصل لنهائي مسابقه الكاس (يتواجه مع اوكسير من الدرجه الثانيه) بعد ان سبق له واحرز كإس إلرابطه ايضا، اختبارات سهله نسبيا في المراحل الاخيره تجمعه اولا بنانت ثم غانغان ومونبلييه ورينس.

ومن المتوقع ان لا يواجه سان جرمان صعوبه في حسم النقاط الثلاث امام نانت الذي فقد الامل بالمشاركه القاريه كما ضمن بشكل كبير استمراره في دوري الاضواء لموسم ثالث علي التوالي.

ويدرك النادي الباريسي ان الخطا ممنوع امام مضيفه الذي لم يخسر علي ارضه سوي ثلاث مرات هذا الموسم، لان اي تعثر سيعطي الفرصه لليون لكي يؤمن مجددا بامكانيه الفوز باللقب للمره الاولي منذ 2008 حين احرزه للمره السابعه علي التوالي.

ويخوض فريق المدرب هوبير فورنييه اختبارا في متناوله علي ارضه امام ايفيان القابع في المركز الثامن عشر بفارق نقطه فقط عن منطقه الامان.

وتنتظر ليون مواجهات سهله نسبيا في المراحل الاربع الاخيره يبداها ضد ايفيان ثم كاين وبوردو ورين، ما يبشر بامكانيه انتهاء الموسم وفارق النقاط الثلاث الفاصل بين وبينه سان جرمان نظرا الي المباريات التي تنتظر الاخير.

وبعيدا عن صراع اللقب، يبحث موناكو عن التمسك بالمركز الثالث الاخير المؤهل الي دوري ابطال أوروبا الموسم المقبل عندما يستضيف تولوز الرابع عشر يوم الاحد.

ويحتل فريق الاماره الذي لم يذق طعم الهزيمه في المراحل العشر الاخيره والذي تنتظره مباراه صعبه جدا في المرحله المقبله ضد مضيفه مرسيليا، المركز الثالث بفارق نقطتين فقط عن ملاحقه سانت اتيان، الحالم بالعوده الي المسابقه الاوروبيه الام للمره الاولي منذ موسم 1981-1982 (خرج من الدور التمهيدي حينها علي يد دينامو برلين الالماني).

ويحل سانت اتيان الذي لم يذق طعم الهزيمه في المراحل التسع الاخيره، ضيفا غدا السبت علي باستيا الذي ما زال مهددا بالهبوط كونه لا يبتعد عن منطقه الخطر سوي بفارق نقطتين رغم انه يحتل المركز الثالث عشر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا