موس يرشح هاميلتون للفوز بلقب ثالث في فورمولا 1

موس يرشح هاميلتون للفوز بلقب ثالث في فورمولا 1

منذ ما يقرب من 9 سنوات

موس يرشح هاميلتون للفوز بلقب ثالث في فورمولا 1

السائق السابق البريطاني سترلينغ موس من اشد المعجبين بمواطنه لويس هاميلتون بطل العالم مرتين في سباقات فورمولا 1 للسيارات ويرشحه ايضا للفوز باللقب الثالث في الموسم الحالي.

ويبلغ موس من العمر 83 عاما وهو يعتبر من وجهة نظر كثيرين افضل سائق لا يتمكن من الفوز بلقب فورمولا 1 الا انه يري بعض اوجه الشبه بينه وبين هاميلتون ابن الثلاثين عاما رغم ان الاخير توج بالفعل مرتين باللقب العالمي حتي الان.

وفاز موس بسباق جائزة بريطانيا الكبرى مرتين تماما مثل هاميلتون وبسياره مرسيدس ايضا الا ان موس كان اول من فاز بسباق بلاده في 1965 في حين فاز هاميلتون اخر مره في العام الماضي.

والتقي هاميلتون وموس في حلبه مونزا الايطاليه مؤخرا حيث قادا سياره مرسيدس تعود لعام 1955 والتي استخدمها موسم في الفوز بسباق الالف ميل ما بين بريشيا روما والعوده.

وقال موس بمناسبه طرح كتابه الذي يتناول قصته مع السباقات في الذكري 60 للفوز بالسباق الكبير ان هاميلتون كان سعيدا للغايه بقياده السياره القديمه.

وفاز موس ببطوله 16 سباقا واحتل المركز الثاني بعد البطل اربع مرات.

ويتصدر هاميلتون ترتيب السائقين في الموسم الحالي متقدما علي زميله في فريق مرسيدس الالماني نيكو روزبرج بفارق 27 نقطه بعد فوزه بثلاثه من اربعه سباقات اقيمت حتي الان وبداها جميعا من المركز الاول.

كما ان هاميلتون بصدد توقيع عقد جديد مع مرسيدس يتوقع ان تصل قيمته السنويه لنحو 40 مليون دولار.

وتحدث موس ايضا عن الفارق المادي الكبير بين ايامه والوقت الراهن لكنه اضاف: "لكن الوقت الذي كنت انافس فيه في السباقات كانت المتعه فيه اكبر."

الخبر من المصدر