برعاية

سلمان بن إبراهيم رئيساً للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالتزكية

سلمان بن إبراهيم رئيساً للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالتزكية

 زكّت الجمعيه العموميه للاتحاد الاسيوي لكره القدم اليوم، الخميس، الشيخ البحريني، سلمان بن ابراهيم ال خليفه، رسميّاً رئيساً للاتحاد لولايه جديده من 4 سنوات تمتد حتي 2019، حيث فاز سلمان بن إبراهيم بالرئاسه منذ فتره لعدم وجود اي مرشح منافس له مع اقفال باب الترشيح، وكان ينتظر فقط الاجراء الروتيني الرسمي في الجمعيه العموميه.

وحضر الجمعيه العموميه اضافه الي ممثلي الاتحادات الاسيويه، حشد كبير من قاده كره القدم العالميه تقدمهم رئيس الفيفا السويسري، جوزيف بلاتر، المرشح لولايه خامسه علي التوالي، ورؤساء الاتحادات القاريه الاخري، غاب عنهم الفرنسي ميشال بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي، في اللحظه الاخيره لوفاه والدته، كما حضر منافسو بلاتر الثلاثه علي رئاسه الفيفا، الامير الاردني، علي بن الحسين، والهولندي مايكل دي براغ، والدولي البرتغالي السابق، لويس فيغو، بعد ان كان حضور الاخيرين غير مؤكد.

وقال سلمان بن ابراهيم في افتتاح اعمال الجمعيه العموميه: "انجزنا الكثير في العامين الماضيين"، مؤكداً "الوحده والتضامن في القارة الآسيوية منذ ان تولي الرئاسه"، مضيفاً: "يجب البناء علي ما حققناه في هذين العامين والتطلع الي المستقبل". واعتبر انه بالوحده "تكون القاره اقوي وتقف في وجه التدخلات السياسيه، وتدعم كره القدم الفلسطينيه ومونديال قطر 2022".

والقي بلاتر كلمه ايضاً بصفته رئيساً للفيفا، وليس كمرشح للرئاسه، وذلك كما حصل في الجمعيات العموميه للاتحادات القاريه الاخري قائلاً: "ان الوحده والتضامن كانا رسالتي منذ اعوام، وسيبقيان للمستقبل ايضاً، لانه بالتضامن والوحده يمكننا ان نحقق اهدافنا".

وتولي بن ابراهيم الرئاسه في ايار/مايو 2013 لاكمال الولايه السابقه للقطري، محمد بن همام، فيما تجري انتخابات الفيفا في 29 ايار/مايو المقبل في زيوريخ.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا