برعاية

التونسي محمد جويدة.. "خضيرة" جديد ينطلق من البوندسليغا

التونسي محمد جويدة.. "خضيرة" جديد ينطلق من البوندسليغا

محمد جويده مدافع تونسي شاب، كان الي وقت قريب اسما مغمورا ولاعبا احتياطيا، ولكنه اثبت كفاءه عاليه، جعلت نادي هامبورغ يوقع معه عقدا احترافيا، كما استدعاه مدرب تونس لصفوف المنتخب. فهل يكون البوندسليغا مكان الانطلاق لنجم كبير؟

عزز فريق هامبورغ الالماني صفوفه بالمدافع التونسي الشاب محمد جويده، الذي ينتظر ان يمثل اضافه لخط دفاع هامبورغ، الذي يصارع شبح الهبوط الي دوري الدرجه الثانيه.

وبعد ان امضي اللاعب -الذي يحمل الجنسيتين التونسيه والفرنسيه- موسما واحدا في صفوف الفريق الثاني لهامبورغ، يوقع الان عقدا مع الفريق الاول لنادي الشمال الالماني، يستمر بموجبه مع النادي حتي الثلاثين من يونيو/حزيران 2018.

يقول المدير الرياضي في نادي هامبورغ بيتر كنيبل "لقد تطور محمد جويده كثيرا هذا الموسم، كما اظهر قدره تحمل كبيره وسرعه عاليه".

ويضيف "انه شاب ايجابي، يعمل كل شيء من اجل كره القدم، ولديه مستقبل واعد".

ولد محمد في مدينه صفاقس التونسيه بتاريخ 15 مايو/ايار 1993، خامس طفل لعائله تونسيه، حيث قررت العائله بعد مولده بعامين ان تهاجر الي فرنسا، وحطت الرحال في مدينه ستراسبورغ الفرنسيه.

وهكذا انضم الفتي محمد جويده لناشئي نادي راسينغ ستراسبورغ، واستمر حتي 2011، حيث تقرر اغلاق مدرسه هذا النادي، فانتقل جويده للعب مع شباب نادي فرايبورغ الالماني.

ولا غرابه في ذلك، لان المسافه بين مدينتي فرايبورغ وستراسبورغ لا تتعدي 85 كيلومترا.

وحقق جويده مع شباب فرايبورغ لقب كاس المانيا للشباب، ثم لعب مع الفريق الثاني لرجال فرايبورغ بدءا من صيف 2012، وفي صيف 2014 انضم للفريق الثاني لهامبورغ.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا