برعاية

سلة – من يستطيع إيقاف ووريورز بإقصائيات القسم الغربي؟

سلة – من يستطيع إيقاف ووريورز بإقصائيات القسم الغربي؟

يقدم فريق جولدن ستيت ووريورز أداء قويا في القسم الغربي ببطولة NBA لهذا الموسم تعيد للأذهان المواسم التاريخية للفريق وأخرها فوزه باللقب في موسم 1974 – 1975.

وبعد تخطيه الدور الأول من الإقصائيات بتفوق واضح نستعرض مراكز قوة الفريق وحظوظه.

انطلق ووريورز بقوة منذ بداية الموسم الاعتيادي وسجل أفضل نتائج هذا الموسم سواء في القسم الغربي أو حتى مقارنة بأفضل فريق في القسم الشرقي.

حقق ووريورز 67 فوزا خلال الموسم الاعتيادي مقابل 15 هزيمة فقط، وبفارق 11 فوزا عن هيوستن روكيتس صاحب المركز الثاني في القسم الغربي.

وبالنظر إلى نقاط قوة ووريورز خلال الموسم الاعتيادي نجد أن ستيفن كري نجم الفريق الأول هو الأفضل في متوسط تسجيل النقاط برصيد 23.8 نقطة في المباراة الواحدة كما أنه أفضل مرر للكرات الحاسمة برصيد 7.7 تمريرة.

واحتل أيضا المركز الأول كأفضل مستخلص للكرات من الخصم بمتوسط كرتين في المباراة، بالإضافة لكونه أفضل مسجل للرميات الحرة برصيد 91.4 %.

ولا تتوقف قوة ووريورز على كري فقط بل يوجد أيضا كلاي ثومبسون ثاني أفضل مسجل للنقاط في الفريق برصيد 21.7 نقطة في المباراة.

كما يوجد درايموند كري ثالث أفضل مسجل للنقاط برصيد 11.7 نقطة كما أنه أفضل مستحوذ على المتابعات في الفريق برصيد 8.2 متابعة في المباراة.

ثم يأتي أندرو بوجات الذي يستحوذ على متوسط 8.1 متابعة وهو أعلى مسجل للنقاط من داخل قوس النقطتين بنسبة 56.3 %، كما أنه أفضل متصدي للكرات بمتوسط 1.7 حائط صد في المباراة الواحدة.

ومع بداية الإقصائيات ضاعف نجوم ووريورز من الجهد والتركيز ليظهر ذلك جليا بعد فوزهم 4 – 0 في سلسلة الجولة الأولى على حساب نيو أورليانز بليكانز.

فخلال السلسلة، كان كري أعلى المسجلين لووريورز بمتوسط 33.8 نقطة في المباراة ويليه ثمبسون بمتوسط 25 نقطة.

كما استحوذ درايموند جرين على أكبر عدد من المتابعات بمتوسط 12.8 متابعة، واحتل بوجات المركز الثاني بمتوسط تسع متابعات.

أما التمريرات الحاسمة فكري هو الأعلى بمتوسط 7.3 تمريرة، ويليه جرين بـ6.3 تمريرة.

وبالنظر إلى منافسين ووريورز بالقسم الغربي، نرى أن الفريق ينتظر الفائز من ممفيس جريزليز وبورتلاند تريل بليزرز ليواجهه في نصف النهائي.

ويعد جريزليز هو الأقرب لتفوقه في سلسلة المواجهات أمام بليزرز بثلاثة انتصارات مقابل واحد.

وفي حالة نجاح ووريورز في العبور إلى نهائي القسم الغربي سيكون على موعد مع مواجهة كبرى مع أحد الفرق الأربعة سان أنطونيو سبرز حامل اللقب أو لوس أنجيلس كليبرز أو هيوستن روكيتس أو دالاس مافريكس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا