برعاية

هازارد: "لن أرحل عن تشيلسي وأريد الفوز بدوري الأبطال معه"

هازارد: "لن أرحل عن تشيلسي وأريد الفوز بدوري الأبطال معه"

ي حوار اقل ما يقال عنه انه شيق، حل الدولي البلجيكي ايدين هازارد ضيفا علي شبكه "سكاي سبورت"، اين تطرق الي مستقبله وطموحاته مع النادي اللندني وحلم دوري الأبطال

الذي يستهويه رفقه ناديه، بالاضافه الي ذلك، كشف افضل لاعب في الدوري الانجليزي للمره الثانيه رغبته في الوصول الي مستوي افضل لاعب في العالم، ومنافسه كل من كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي علي اللقب، وهو الامر الذي لن يكون سهلا علي الاطلاق حسب هازارد، ولكنه تكلم بلغه الواثق عن قدرته علي ازاحه الثنائي من عرشها، وغيرها من الامور التي ندعكم تطالعونها في هذا الحوار الشيق.

بدايه، كيف هي اوضاعك داخل الفريق؟

امر باوقات رائعه رفقه النادي، انه امر جيد حقا ان اكون لاعبا في تشيلسي، واساهم في انجازات هذا النادي.

ما هي تطلعاتك المستقبليه مع النادي؟

ما يمكنني اقوله هو ان مستقبلي هنا في تشيلسي، واهدف للبقاء معه اطول وقت ممكن، لدي العديد من الاهداف التي اسعي لتحقيقها رفقه "البلوز".

كيف تجد العمل تحت قياده جوزي مورينيو؟

العمل مع جوزي مورينيو امر رائع حقا، انه يجعلك تشعر انك مهم جدا للفريق، ويستطيع ان يخرج ما في جعبتك من قدرات، لقد تطورت كثيرا منذ اول مباراه لي تحت قيادته، هو حقا مدرب رائع.

هل تستهويك الحياه في لندن؟

نعم، استمتع بقضاء اوقات فراغي في شوارع المدينه، الحياه ممتعه هنا وهذا من الاسباب التي جعلتني ارغب في البقاء بشده، انا سعيد هنا.

البعض كان متخوفا من رحيلك الي ريال مدريد بعدما كشف زيدان معاينته لك؟

لا اعلم شيئا بهذا الخصوص، كل ما اعلمه -من وسائل الاعلام طبعا- ان زيدان من الممكن ان يتولي العارضه الفنيه لـ ريال مدريد، اما انا فلا انوي مغادره تشيلسي علي الاطلاق كوني اشعر باني جزء من هذا النادي، ولا اكترث لما يقال في وسائل الاعلام.

ما الذي جعلك تتعلق بـ تشيلسي الي هذا الحد؟

الامور كلها مهياه بالنسبه لي وتدفعني للبقاء هنا في تشيلسي لاطول فتره ممكنه، انا العب مع لاعبين كبار وهذا دافع اخر للبقاء، والشيء الاهم هو اني اريد الفوز بالالقاب مع هذا النادي، وساحاول جاهدا تحقيق ذلك.

بالحديث عن التتويجات، ما هو اللقب الذي ترغب في الظفر به بشده؟

التتويج بلقب دوري ابطال اوروبا له مذاق خاص جدا، توجت رفقه تشيلسي ببعض الالقاب وانا في طريقي لحصد لقب الدوري الانجليزي، لكن دوري الابطال يبقي مميزا للغايه.

هل تري نفسك قادرا علي جلبه لـ تشيلسي؟

انا مصمم علي لعب دور رئيسي في جلب هذا اللقب الي "البلوز" مره اخري، بمساعده كل اللاعبين يمكننا ذلك.

دوري ابطال اوروبا صعب لاننا نواجه فيه انديه كبيره، وهذا ما يجعل المنافسه ممتعه حقا فالجميع يريدون التتويج باللقب، الفوز به يجعلك الافضل في اوروبا وهذا امر رائع، اضافه الي ان جميع اللاعبين الكبار استطاعوا قياده فرقهم للظفر بهذا التاج وامل ان اتمكن من فعل ذلك، اريد ان احذو حذو ديدي دروغبا الذي استطاع قياده الفريق الي تسيد القاره، بعدما لم يتوقع الجميع حدوث ذلك.

تتويجك بجائزه افضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز جاء بعد مشوار رائع رفقه تشيلسي، كيف تصف ذلك؟

صحيح اني ارغب في حصد الجوائز الفرديه، لكن بالنسبه لي فهي ليست ذات قيمه علي الاطلاق امام التتويجات الجماعيه، وتعتبر ثانويه، انا اعمل دائما علي تطوير مستواي لتحقيق اهدافي واهداف النادي ككل.

منافسه كريستيانو رونالدو وميسي هي احد اهدافك، اليس كذلك؟

ميسي ورونالدو لاعبان من كوكب اخر، اريد منافستهما، لم لا؟ انا اهدف لاكون افضل لاعب في العالم لاني طموح للغايه، وارغب دوما في حصد المزيد من النجاحات، صحيح ان منافسه لاعبين بقيمتهما ليست امرا سهلا، لكني واثق من قدرتي علي ازاحتهما من علي عرش الكره العالميه، ولطالما اعمل بجهد فان ذلك يبقي ممكنا.

ولكن الامر يتطلب جهدا كبيرا منك في التدريبات..

هذا امر طبيعي، فالنجاح ياتي بعد جهد كبير، وانا بدوري اتدرب كل يوم للوصول الي مستوي اعلي.

البعض يعتبرك صغيرا وبامكانك فعل ذلك مستقبلا؟

لا ازال شابا وعمري 24 سنه فقط، لكن ميسي وقتها توج بجائزه افضل لاعب في العالم مرتين، ومع ذلك فانا اريد التحسن اكثر وبلوغ اهدافي في اقرب وقت.

كيف تجد طريقه جوزي مورينيو في التدريب؟

اتدرب معه بشكل جيد، ونحن نعمل بافضل حال، اهم شيء يميزه هو انه يطالبك دائما بالافضل، ولا يشعرك برضاه عن مستواك.

الا يشكل الامر ضغطا كبيرا عليك؟

لا بالعكس، فالامر يدفعني للعمل اكثر ومساعده الفريق وهذا امر جيد، لديه طريقه رائعه في التدريب تستدرجك لتقديم الافضل دائما، وهذا الامر يساعدني كثيرا.

ما الذي تغير في هازارد، فارقامك ليست تلك التي حققتها مع ليل في فرنسا؟

الجميع يدرك ما يمكنني فعله بالكره، اما بدونها فقد كنت سيئا للغايه، اما الان فاحاول تقديم المساعده الهجوميه والدفاعيه للفريق، وهذه امور تحسنت فيها.

مازلت تحتفظ بقدراتك علي التهديف، هل هذه ميزه اكتسبتها ام تعمل علي التطور فيها؟

هذا هو عملي، لكن بالنسبه الي اهم شيء هو مساعده الفريق، ارغب في خلق فرص تسمح لي بالتسجيل او مساعده زملائي علي ذلك.

لنتحدث عن مشواركم في الدوري الانجليزي، كيف تصف مستواكم طوال الموسم؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا